أصــداء منوعةاجتماعات ، منتديات

عقد الاجتماع التنسيقي لرؤساء الجمعيات الصحفية الخليجية في المنامة..

توحيد الخطاب الإعلامي وتطوير الكوادر الصحفي من بين ما تمت مناقشته في الاجتماع والتأكيد على أهميته..

 

أصـــداء  |

 

عقد رؤساء الجمعيات الصحفية الخليجية اجتماعًا تنسيقيًا مشتركًا ضمن أعمال “الملتقى الأول للجمعيات الصحفية” بمشاركة وفد من جمعية الصحفيين العمانية ، والذي استضافته جمعية الصحفيين البحرينية .

عقد الاجتماع برعاية معالي على بن محمد الرميحي وزير شؤون الاعلام بمملكة البحرين خلال الفترة من 26 مارس حتى 29 الحالي بالعاصمة البحرينية المنامنة ، بمشاركة.

وناقش رؤساء الجمعيات عددًا من القضايا والمواضيع المتعلقة بالشأن الصحفي، حيث تم الاتفاق على تفعيل دور اتحاد الصحافة الخليجية، وإعادة هيكلة اللجان بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل لزيادة التنسيق بين المؤسسات الإعلامية فيما يتعلق بالقضايا المشتركة، كما تم إسناد مهمة مراجعة النظام الأساسي لرئيس جمعية الصحفيين البحرينية الأستاذ عيسى الشايجي ، بما يتماشى مع التطورات الراهنة.

وأكد رؤساء الجمعيات على ضرورة التركيز في المرحلة المقبلة على توحيد الخطاب الصحفي والإعلامي الموجه للخارج، من خلال وضع آلية عمل مستدامة، وصياغة خطط تتناسب مع مستقبل الإعلام والتحديات التي تواجه العمل الصحفي بشكل خاص، وبما يتناسب مع المستجدات والمتغيرات المتسارعة، فضلًا عن تكثيف الدورات التدريبية التخصصية للصحفيين الشباب العاملين في المهنة.

ودعا رؤساء الجمعيات لإعداد برنامج سنوي للاتحاد لتطوير قدرات الصحفيين الناشئة في مختلف الوسائل الإعلامية، وتمكين المرأة العاملة في قطاع الصحافة من المشاركة الفاعلة في مسيرة الاتحاد، وتخصيص لجنة تعنى بالشأن النسائي، وتوحيد المواقف من القضايا العربية والدولية.

وبدوره، ثمن رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي مشاركة رؤساء جمعيات الصحفيين الفاعلة في الملتقى، مؤكدًا ضرورة التعاون خلال الفترة القادمة في ظل التحديات التي تواجه العمل الصحفي، والتحديات التي تتطلب تكاتفًا وتعاونًا لتمكين المؤسسات الإعلامية من القيام بالدور المناط بها، فضلًا عن ضرورة توحيد الخطاب الصحفي الإعلامي بما ينسجم مع المواقف الخليجية تجاه شتى القضايا، وبما يساهم في تعزيز العلاقات والروابط بين الدول الخليجية.

وقد رحب المشاركون في الاجتماع بعقد الاجتماع التالي للاتحاد في السلطنة تزامنا مع استضافة مسقط لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة “الكونجرس” بين 31 مايو الى 4 يونيو العام الجاري.

ترأس الوفود المشاركة في الملتقى كل من رئيس اتحاد الصحافة الخليجية رئيس هيئة الصحفيين السعوديين الأستاذ خالد المالك، وحضور وفد جمعية الصحفيين العمانية برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس الجمعية ، وضم الوفد كل من سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس الجمعية وطالب ببن سيف الضباري امين سر الجمعية ، وزينب بنت خميس الزدجالية عضو مجلس الأدارة، ورئيس وفد جمعيةالصحفيين الكويتية الأستاذ عدنان الراشد، ورئيس جمعية الصحفيين الإماراتية الأستاذ محمد الحمادي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى