أصداء عُمانإقتصاد

غداً الإثنين .. إنطلاق حملة “صُنع في عُمان”..

أصــداء ــ تبدأ غداً الإثنين حملة “صُنع في عُمان” التي تنظّمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع هيئة حماية المستهلك وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسة العامّة للمناطق الصناعيّة (مدائن) وغرفة تجارة وصناعة عُمان وعددٍ من شركات القطاع الخاص.

وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهميّة شراء المنتجات عمانية المنشأ ودعم المنتجين والمصدّرين العُمانيين ولفت الأنظار العالميّة إلى جودة المنتجات العُمانية.

وقال معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار : إن الحملة تستهدف تشجيع المستهلكين على اختيار المنتج العُماني كخيارهم الأول، ليس لكون المنتج العُماني يمتلك الجودة والمواصفات التي تؤهله للمنافسة في السوق المحليّة والعالميّة فحسب، بل لأنّ دعم المنتج العُماني هو دعمٌ للاقتصاد الوطني، فهو يحقق مكاسب اقتصاديّةً من خلال تدويره للأموال داخليًّا ويعزز التجارة الداخلية، ويرتبط بسلسلة توريدات مما يساهم في تنشيط مجالاتٍ اقتصاديّةٍ أخرى،  ويعزز الميزان التجاري وتنويع مصادر الدخل.

وأضاف معاليه : إن المشاريع التجاريّة المحليّة سواء الصناعات الكبرى أم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يمكن أن توفّر فرص عملٍ للشباب العُماني، ودعمها سيساهم في نمو أدائها واتساع نطاقها، وهو ما نأمل تحقيقه من خلال هذه الحملة الترويجيّة، ومما لا شك فيه فإن تضافر جهود الشركات المحليّة والشركات العالمية التي تستثمر في السلطنة مطلبٌ مهم في إنجاحها.

وتأتي حملة “صُنع في عُمان” في إطار سعي الوزارة نحو تكاملية الأدوار بين القطاعين العام والخاص لتعزيز بيئة الأعمال ودعم المؤسسات العُمانيّة الصغيرة والمتوسّطة وتشجيع المصنعين ومقدمي الخدمات العُمانيين والمشاركة مع الجهات ذات العلاقة في تنفيذ البرامج والحملات التسويقيّة الرامية إلى دعم الاقتصاد الوطني لتحقيق رؤية عمان 2040.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق