أصداء عُمانمحليات

غداً بَدْءُ رصد بيانات بعض العُمانيين في سن التعليم المدرسي ضمن مرحلة التشغيل التجريبي لمنظومة التعداد السكاني الإلكترونية 2020..

أصـداء – يبدأ غداً مشروع التعداد الإلكتروني للسكان والمساكن والمُنشآت 2020 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم رصد بيانات بعض العُمانيين في سن التعليم المدرسي والتثبت منها، والذي يُنفذه مركز الاتصالات بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات خلال الفترة (19 /7 /2020 – 30 /9 /2020).

وتهدف المُبادرة إلى التثبت والحصول على بيانات المستوى التعليمي، وحالة الالتحاق لبعض العمانيين في سن التعليم المدرسي ، وقد تم في هذا الجانب وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم إضافة حقل خاص في البوابة التعليمية لإدارج بيانات المستوى التعليمي للعمانيين من هذه الفئة والدارسين خارج السلطنة.

كما تأتي هذه المبادرة تأكيدا على أهمية بناء قاعدة متكاملة لخصائص التعليم لكافة العمانيين، متماشية مع رؤية وزارة التربية والتعليم التي تقوم على تطوير عمليتي التعليم والتعلم على نحو يكفل بناء جيل مجيد ومخلص لوطنه قادر على التعلم المستمر، وستسهم هذه المُبادرة بشكل ملموس وفاعل في بناء الخطط والإستراتيجيات التي تقوم على تجويد أنظمة التعليم و مُتابعة التقدم الأكاديمي للطلبة.

وكانت الوزارة قد دعت في وقت سابق كافة أولیاء أمور الطلبة العمانیین والمقیمین إلى تحديث بيانات الطلبة والتأكد من صحة البيانات الأساسية في البوابة التعليمية .

تجدر الإشارة أن العمل يجري حاليا على مرحلة التشغيل التجريبي لمنظومة التعداد الإلكترونية 2020، وهي المرحلة الرابعة من البرنامج الزمني لتنفيذ التعداد الإلكتروني 2020، والتي تقوم على إجراء تعداد تجريبي يُعنى باستخراج المؤشرات الأولية ومراجعتها وتدقيقها.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق