أصداء عُمانمحليات

غدًا الأحد .. إفتتاح المعرض الدولي للصناعات الحرفية في نسخته الثانية بحدائق الصحوة

 

العمانية – تنظم الهيئة العامة للصناعات الحرفية غدًا الأحد فعاليات المعرض الدولي للصناعات الحرفية في نسخته الثانية بحدائق الصحوة بولاية السيب وستمر4 أيام .

يفتتح المعرض معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام .

ويأتي تنظيم المعرض في إطار الإحتفاء باليوم الحرفي العُماني السادس عشر الذي يُصادف الثالث من مارس من كل عام ، وبهدف إبراز أهمية الحِرف المطورة والمهن التقليدية للأمم والحضارات الإنسانية في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية .

ويزخر المعرض الدولي للصناعات الحرفية في نسخته الثانية بالفعاليات والأنشطة الحرفية المتنوعة وهو يركز على عناصر ومكونات عدة تعكس اهتمامات السلطنة في شتى مجالات النهوض بالقطاع الحرفي الوطني ودعم ورعاية المشاريع الحرفية الرائدة .

يسعى المعرض إلى التعريف بالصناعات الحرفية للدول الشقيقة والصديقة كالتشكيل على الزجاج والصباغة الطبيعية المستفادة من بيئات الدول المشاركة بالإضافة إلى حياكة النسيج القطني والصوفي وصياغة المشغولات الذهبية والفضية والصناعات الفخارية والخزفية والصناعات السعفية والخشبية .

وتشارك في المعرض الدولي للصناعات الحرفية إلى جانب السلطنة مجموعة واسعة من الدول الرائدة في الصناعات الحرفية والمهن التقليدية من مختلف دول العالم من بينها دولة قطر ومملكة البحرين ومصر ولبنان والجزائر والأردن والمغرب وفلسطين بالإضافة إلى إيران والهند وسريلانكا والصين وتايلند وطاجيكستان وتركمانستان وجنوب أفريقيا .

وسيتم خلال المعرض عرض أبرز الحرف المطورة في مجالات المشغولات الفضية والصناعات النسيجية بأنواعها القطنية والصوفية والفضيات والفخار والصناعات الجلدية والمقطرات العطرية والبخور والنحاسيات والصناعات الحريرية والتحف والأدوات المنزلية وصناعة المجوهرات والأكسسوارات والتحف المستفادة من بقايا قشرة النارجيل بالإضافة إلى منتجات النحت على العظام والأصداف والخشبيات وصناعة الأثاث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى