أصــداء منوعةتعليم ، تدريب

غدًا الثلاثاء .. أولى دورات مبادرة “كهاتَيْن” لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية..

أصــداء – العمانية

 

تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في دائرة الأيتام والقُصَّر غدًا أولى دورات برنامج تأهيل الأيتام في الجانب المالي التدريبي الذي يأتي ضمن مبادرة “كهاتين “.

وتأتي مبادرة “كهاتين” من أجل التوعية بأهمية المحافظة على أموال الأيتام والقصر للإسهام في استثمارها لضمان تأمين مستقبلهم لحياة أفضل وتشجيع التعاون المجتمعي بما يضمن التكافل ودعم فئة الأيتام بالمجتمع، وذلك عبر تأهيل أكثر من 1000 يتيم في سلطنة عُمان من الذين تتراوح أعمارهم بين 16-18 سنة.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز مفاهيم إدارة الأموال الشخصية، وفهم القواعد الأساسية في الادخار، وإدارة الأزمات المالية، وغيرها من المحاور في إدارة الأموال بطريقة سليمة ومعرفة أنواع الدخل وتفاصيل البطاقات البنكية.

ويستهدف البرنامج في دورته الأولى تأهيل 50 يتيمًا من مختلف المحافظات والولايات ويستمر لمدة سنتين متواصلتين، كما يركز على مجموعة من الأسس اللازمة في كيفية إدارة الأموال مثل زيادة الدخل وتقليل المخاطر.

وينقسم إلى ثلاث برامج رئيسية، يأتي في مقدمتها برنامج التمويل الشخصي أما البرنامج الثاني فيتمحور حول برنامج الاقتصاد الشخصي ويتضمن خمس مرتكزات منها: كيفية كسب المال وإنفاقه بحكمة والعمل على حماية الأموال الشخصية كما يتم الاعتماد على العديد من وسائل التعلم الخارجية طيلة تلك الجلسات بهدف تعزيز الأفكار التي تطرح خلال تلك الجلسات، أما الثالث فيأتي تحت مسمى “أنا صاحب مشروعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى