أصداء عُمانمحليات

فريق طبي في وحدة جراحة الأطفال بمستشفى جامعة السلطان قابوس ينجح في إجراء عملية بتقنية (نيومو فزايكام )

أصــداء – العُمانية

نجح فريق طبي من وحدة جراحة الأطفال بمستشفى جامعة السلطان قابوس في إجراء عملية ولأول مرة على مستوى سلطنة عمان عن طريق المنظار الجراحي بتقنية (نيومو فزايكام )، لطفلة تبلغ من العمر سنة وخمسة أشهر تعاني من ارتجاع في الجهة اليسرى ما بين الحالب والمثانة .

وكانت الطفلة التي تبلغ من العمر سنة وخمسة أشهر تعاني من التهابات متكررة في البول، وبعد عمل الفحوصات و الأشعات اللازمة تبين أنها تعاني من وجود حوضين وحالبين في الكلية اليسرى إضافة إلى وجود ندبات في الكلية وارتجاع ما بين الحالب والمثانة.

وقام الفريق بقيادة الدكتورة زينب بنت ناصر البلوشية -استشاري أول ورئيسة وحدة جراحة الأطفال- بإجراء العملية باستخدام تقنية (نيومو فزايكام) عن طريق شق في جدار المثانة وزراعة الحالب الأيسر باستخدام المنظار الجراحي دون اللجوء إلى الشق الجراحي.

وصرحت الدكتورة: “الحمد لله تكللت العملية بنجاح وبدون مخاطر أثناء أو بعد العملية وغادرت الطفلة المستشفى خلال 24 ساعة من إجراء العملية، مثمنين جهود الفريق الطبي الذي أجرى العملية.

وأضافت: ” هذا الإنجاز يعد مفخرة للجميع بفضل من الله تعالى ثم بفضل الإمكانات والثقة التي وفرتها إدارة مستشفى جامعة السلطان قابوس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى