سياحة وترفيةمحلي

فعاليات متنوعة ومسابقات وهدايا على مسرح الطفل بمتنزه النسيم

 

أصداء – المركز الإعلامي بمتنزه النسيم

كتب : خالد بن محمد الرواحي

تصوير : سماح الرواحية

يعد مسرح الطفل أحد أكثر الزوايا التي يحرص على حضورها الأسر الزائرة لمهرجان مسقط بمتنزه النسيم العام ، لنعدد وتنوع الفعاليات والعروض والمسابقات العلمية والترفيهية والمسرحيات التثقيفية المقامة عليه ، والتي تهدف إلى زرع القيم الفاضلة في نفوس الناشئة الصغار ، وغيرها الكثير من المناشط والفعاليات المقامة على مسرح الطفل التي تقدم المتعة والفائدة للحضور .

فعاليات وعروض مسرح الطفل تستهدف الاطفال والأسر ، فوجود الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الاطفال يضفي للمسرح جمالا ومتعة للصغار الذي يتحلقون حولها ، يبادلونها التحية والابتسامات البريئة ، ملتقطين صوراً للذكرى الجميلة .

مسابقات وسحوبات على هدايا قيمة للحضور على مسرح الطفل كل يوم خميس طوال فترة المهرجان يتخلل ذلك عرض للطيور الناطقة بالعربية كالببغاء والكاسكو بإشراف من الجمعية العمانية للطيور ، ويصاحب ذلك إقامة ثلاث مسرحيات للأطفال تحمل في ثناياها جملة من العادات والسلوكيات الحميدة التي تهدف إلى تقويم بعض الأنماط السلوكية لدى لأطفال .

   ألعاب الخفة وعروض السيرك حاضرة على مسرح الطفل والتي تبدع في تقديمها الفرقة الهندية ، وبعض الرقصات والأغاني من الفلكلور الهندي ، وتشارك الفرقة الهندية الفرقة الشعبية العمانية لتقدم عدداً من الفنون الشعبية الاقصة والمغناة .

  كما تقام على مسرح الطفل محاضرات صحية بإشراف وتنسيق من المستشفى السلطاني ، تتناول عدداً من المواضيع التي تهدف إلى توعوية وتثقيف الأطفال وأسرهم عن مخاطر بعض الأمراض وكيفية تجنب الوقوع فيها .

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق