رياضةعالمي

فيدرر يلقن فريتز درسا ويتأهل لدور 16 في أستراليا المفتوحة

 

رويترز – إحتفل روجر فيدرر بخوض 100 مباراة في بطولة استراليا المفتوحة للتنس بإعطاء منافسه الأمريكي الشاب تيلور فريتز درسا في فنون اللعبة قبل أن يحسم التأهل لدور 16 يوم الجمعة .

وخلال سعيه لتحقيق لقبه السابع في ملبورن بارك والثالث على التوالي ، قدم السويسري البالغ من العمر 37 عاما أداء مبهرا في أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام ، وأطلق جرس إنذار لجميع منافسيه بعد أن تغلب على منافسه 6-2 و 7-5 و 6-2 في ملعب رود ليفر .

وكان من الممكن أن يكون فريتز (21 عاما) منافسا عنيدا أمام فيدرر بفضل إرساله الاستثنائي ، وضرباته الأرضية القوية ، لكنه خرج بعد أقل من 90 دقيقة .

وفاز فيدرر المصنف الثالث على منافسه ، بفضل سلسلة من الضربات الساقطة المميزة .

وسيعلق الراغبون في تغيير خريطة ترتيب لاعبي تنس الرجال آمالهم على اليوناني الصاعد ستيفانونس تيتيباس ليكون منافسا أكثر تماسكا أمام فيدرر .

وخاض تيتيباس البالغ مع العمر 20 عاما موسما قويا بعد أن فاز بالبطولة الختامية للاعبين الشبان في ميلانو في ديسمبر 2018 ، وسيحظى بمؤازرة الجالية اليونانية الضخمة المقيمة في ملبورن .

ويتمتع فيدرر هو الآخر بمؤازرة جمهوره في ملبورن ، الذي يعلق على كل كلمة يقولها لتشجيع اللاعبين الصاعدين الراغبين في إقصائه عن البطولة .

وقال في مقابلة مع جيم كورير “إنهم رائعون ماذا تريد أن أخبركم؟”

”كلنا نريد مشاهدتهم يفوزون بالألقاب الكبيرة ، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت .. أحيانا يواجهون صعوبة كبيرة في مواجهتي“.

ووصل فيدرر للدور الرابع في البطولات الأربع الكبرى للمرة 63 ليعزز الرقم القياسي في عصر الاحتراف ، وهو أقرب لاعب يستطيع حرمان الصربي نوفاك ديوكوفيتش من تحقيق لقبه الثالث على التوالي في البطولات الأربع الكبرى .

وعندما سألته مارلين اوتي التي فازت بفضية أولمبية مع جاميكا في ألعاب القوى ، وعمرها 40 عاما ، وتعمل حاليا مراسلة صحفية ، عما إذا في جعبته المزيد ليقدمه للجمهور أجاب فيدرر ”أعتقد أن السنوات العشر الأخيرة كانت مليئة بالمتعة ، ربما أكثر من أول عشر سنوات في حياتي ، لست متأكدا .

”لا أعتقد ذلك في ظل وجود أربعة أطفال ، ومع تاريخي المهني وقدراتي الجسمانية أريد أن أتمتع بصحة جيدة ، وأريد أن أعتزل وأنا في كامل صحتي ولياقتي“ .

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق