أصداء العالمسياسة

في أول تصريح له بعد الإنتخابات .. ترامب متحدثاً عن عملية تزوير : “إذا أحصيتم الأصوات القانونية فإنني أفوز بسهولة”..

أصــداء ــ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دون تقديم دليل ليل الخميس الجمعة 6 نوفمبر : إنه إذا أحصيت الأصوات “القانونية”، فإنه سيفوز في الإنتخابات الرئاسية، في علامة على أنه ليس مستعداً للإعتراف بالهزيمة أمام الديمقراطي جو بايدن.

ترامب أضاف في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض : “إذا أحصيتم الأصوات القانونية فإنني أفوز بسهولة”، واشتكى من أن الأصوات التي لا يزال يتم فرزها توحي له بأن الإنتخابات يجري تزويرها وسرقتها منه.

الرئيس الأمريكي، أوضح أن ممثلي حملته “مُنعوا من التحقق من بطاقات الإقتراع في بعض المناطق، ما يمثل خرقًا لنزاهة العملية الإنتخابية”.

ترامب، إعتبر أنه قد يكون “تراجع بعض الشيء” في جورجيا، لكنه في طريقه للفوز في أريزونا، كما وصف طريقة فرز الأصوات في بنسلفانيا بأنها “جزء من آلة الفساد” للديمقراطيين.

كما شدد ترامب على أنه لن يسمح بـ”سرقة” الإنتخابات، وقال : “لن نسمح للفاسدين بسرقة الإنتخابات منا، وهدفنا حماية نزاهة الإنتخابات، ونحن لن نسمح بإسكات ناخبينا”.

وأعاد إلى الأذهان أنه قد قدم دعاوى إلى المحاكم في عدة ولايات بشأن الإنتخابات، ولم يستبعد أن تصل القضية إلى المحكمة العليا.

كما أعرب عن أمله في “تصحيح المسار”، مشدداً على أن الحديث لا يدور عَمّن هو الفائز، وإنما عن نزاهة الإنتخابات الأمريكية وعدم جواز “سرقتها”. 

وتابع قائلاً : “لا نريد أي أصوات غير قانونية .. نريدها إنتخابات نزيهة وصادقة”، مشددًا على أنه حذر من أن التصويت عبر البريد سيؤدي إلى كارثة إنتخابية.​

وعلى عكس الخطاب الغاضب للرئيس الأمريكي بَدا المرشح الديمقراطي للإنتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن هادئاً في كلمته ليل الخميس الجمعة، حيث قال : “ما زلنا نشعر بأننا نبلي بلاءً حسناً، ولا شك أننا نتجه نحو الفوز، وسنعلن قريبا من الفائز”، و شدد خلال كلمته على أن “التصويت في أمريكا مُقَدّس، لذا فإن إرادة الشعب هي من ستنتصر”. 

كما دعا بايدن الجميع إلى “الإلتزام بالهدوء وضبط النفس، حتى اكتمال عد الأصوات”، مضيفًا : “الديمقراطية أحيانا تتخلف عن الموعد ونحتاج إلى صبر”.

وارتفع نصيب بايدن من أصوات المجمع الإنتخابي إلى 264، وترامب 214 صوتًا حتى اللحظة، ويحتاج المرشح الفائز إلى 270 صوتًا من أصل 538 للفوز بالإنتخابات.

وصوت الأمريكيون الثلاثاء، في انتخابات الرئاسة 2020، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي والساعي لولاية ثانية دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق