أصداء العالمسياسة

قادة مجموعة دول السبع يوقعون إعلان صحة عالمي..

أصــداء – العمانية | يشهد اليوم الثاني من أعمال قمة دول مجموعة السبع، التي تستضيفها المملكة المتحدة بمدينة كورنول البريطانية، إعلان قادة الدول المشاركة التزامهم باستخدام جميع مواردهم للحيلولة دون وقوع جائحة عالمية جديدة.

ويوقع القادة على إعلان خليج كاربيس للصحة، الذي يحدد العديد من الالتزامات الملموسة لمنع تكرار أي خسائر بشرية واقتصادية ناجمة عن فيروس كورونا.

ويتضمن “إعلان خليج كاربيس” الخطوات الأخرى التي ينبغي على دول مجموعة السبع اتخاذها لمنع تفشي أي جائحة في المستقبل، ما يساهم في تقصير الفترة الزمنية المستغرقة لتطوير وترخيص اللقاحات والعلاج والتشخيصات لأي مرض في المستقبل إلى أقل من 100 يوم، والالتزام بتعزيز شبكات المراقبة العالمية ودعم تطوير وتقوية منظمة الصحة العالمية.

ويشارك في اجتماعات اليوم قادة كوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا وأستراليا والهند والأمين العام للأمم المتحدة جنبا إلى جنب مع قادة المنظمات الدولية.

كما تنشر لجنة “شراكة التأهب للوباء” اليوم تقريرًا مستقلًا بعنوان “مهمة الاستجابة للتهديدات الوبائية المستقبلية خلال 100 يوم”، يحتوي على توصيات بشأن كيفية تعامل الحكومات والجهات المعنية سريعًا مع أي وباء مستقبلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى