أصداء العالمسياسة

قاضية تحبط مساعي ترامب .. وحملته تخسر دعوى تطالب بوقف إحصاء الأصوات في ميشيغان..

أصــداء ــ رفضت قاضية أمريكية، الخميس 5 نوفمبر 2020، دعوى رفعتها حملة الرئيس دونالد ترامب لوقف إحصاء الأصوات بولاية ميشيغان، وذلك بعد أن رفعت الحملة العديد من الدعاوى في مجموعة من الولايات.

فقد أصدرت القاضية سينثيا ستيفنز بمحكمة الدعاوى في ميشيغان، الحكم شفهياً خلال جلسة الخميس، كما قالت : إنها تعتزم إصدار حكم مكتوب، الجمعة 6 نوفمبر.

الخميس أيضاً، قالت حملة الرئيس دونالد ترامب : إنها تتوقع الشروع في إجراءات قانونية إضافية بولايتي بنسلفانيا ونيفادا، وتوقعت أن يفوز الرئيس الجمهوري في الانتخابات بحلول مساء الجمعة على أقرب تقدير.

إذ قال بيل ستبين، مدير الحملة، للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف : إن فرص ترامب في حسم السباق الرئاسي “جيدة”.

الموتى يصوتون !!

كما أفاد مستشار الحملة جيسون ميلر، بأنه يتوقع إتخاذ إجراء قانوني في ولاية بنسلفانيا لضمان الإطلاع على بطاقات الإقتراع السابقة التي أُحصيت في تلك الولاية.

وفي وﻻية نيفادا، أعلنت الحملة عزمها على اللجوء إلى القضاء بعد أن “رصدت العديد من الخروقات” حسب زعمها، وذلك في ندوة صحفية عقدتها بمقاطعة “كلارك” في الولاية نفسها.

حملة ترامب قالت : إنها لاحظت العديد من الخروقات في هذه المقاطعة، من بينها “تصويت عدد من الأشخاص المتوفين”.

كما قامت أيضاً بجلب سيدة مسنَّة، تقول إنها عندما لجأت إلى مكتب التصويت فوجئت بأنهم أخبروها بأنها “صوتت سابقاً”.

وعندما تحققت من الأمر، وفق ما صرحت به، “إكتشفت أن بطاقة البريد التي وردت عليها تم التصويت بها من طرف شخص آخر”.

تهديدات ترامب !!

في السياق نفسه، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتقديم مزيد من الطعون القضائية على نتائج الإنتخابات الرئاسية في عدد قليل من الولايات، زاعماً دون دليل، حدوث تزوير بولايات فاز فيها منافسه الديمقراطي جو بايدن، على ما يبدو.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر، دون أن يذكر ولايات محددة أو أمثلة على عمليات تزوير مزعومة : “سنطعن على (نتائج) جميع الولايات التي فاز بها بايدن مؤخراً، بسبب التلاعب بأصوات الناخبين والتلاعب بالإنتخابات في الولايات”.

قبل أن يعود في تغريدة أخرى ويكتب فيها : “أوقِفوا التزوير”.

وكما هو حال تغريداته السابقة، فقد وضعت إدارة تويتر ملاحظة على تغريدته تقول فيها : إنها ربما تقدم معلومات مضللة عن الإنتخابات الأمريكية.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق