أصداء العالمسياسة

قبل فوزه رسمياً .. وكالة الخدمات السرية تبعث بعناصرها الخاصة لحماية بايدن..

أصــداء ــ سيحظى جو بايدن بتعزيزٍ أمني متزايد من وكالة الخدمات السرية التابعة لوزارة الأمن الداخلي؛ ترقُّباً لفوزه المحتمل في انتخابات 2020، وخطبة القبول التي سيلقيها في ولاية ديلاوير، وفقاً لصحيفة Washington Post الأمريكية.

حسب تقرير لصحيفة The Independent البريطانية، الجمعة 6 نوفمبر 2020، فإن الصحيفة الأمريكية نقلت عن شخصين على اطِّلاعٍ على الخطط الموضوعة، أن وكالة الخدمات السرية سوف ترسل تعزيزاتٍ إلى مدينة ويلمنغتون، الجمعة 6 نوفمبر، بينما تستعد حملته لإعلان انتصارٍ محتمل.

إذ أخطرت الحملة وكالة الخدمات السرية بأن المرشَّح الديمقراطي سيواصل استخدام مركز المؤتمرات في ويلمنغتون ليومٍ آخر على الأقل، حيث يمكنه إلقاء خطبةٍ رئيسيةٍ في وقتٍ مبكِّرٍ، الجمعة.

في الوقت الذي لن تعادل فيه التعزيزات الأمنية الإضافية التفاصيل الحمائية الكاملة للرئيس المنتخب، ذَكَرَت صحيفة Washington Post أن وكالة الخدمات السرية وجَّهَت عدداً من العملاء حول نائب الرئيس السابق قريباً من عدد العملاء حول الرئيس المنتخب.

فيما لم تعلِّق وكالة الخدمات السرية ولا حملة بايدن على تقرير الصحيفة الأمريكية.

ويُتوقَّع أن تُعلَن النتيجة النهائية للانتخابات الأمريكية خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة 6 نوفمبر، أو خلال اليوم، بناءً على فرز الأصوات في ولايتي بنسلفانيا وجورجيا، مع توقُّع انتهاء الفرز في نيفادا وكارولينا الشمالية بعدهما.

في الوقت الذي يقترب فيه بايدن حالياً من الوصول إلى الـ270 صوتاً من أصوات المجمَّع الإنتخابي اللازمة لفوزه بالرئاسة، فإن دونالد ترامب زَعَمَ الخميس 5 نوفمبر، أن المعارضين الذين لم يكشف عن أسمائهم، كانوا “يحاولون تزوير الانتخابات”.

يُذكر أن حملة ترامب أطلَقَت دعاوى قضائية مُتعدِّدة لتأخير عملية فرز الأصوات في عددٍ من الولايات، وضمن ذلك ولايتا بنسلفانيا وجورجيا.

وإذا رَفَضَ ترامب التنازل أمام إعلان المجمَّع الانتخابي فوز بايدن، فبإمكان وكالة الخدمات السرية أن تختار الإبقاء على الوضع الراهن بحماية كلا المُرشَّحين أثناء سريان المعركة القانونية.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق