أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

قضايا البيئة والاستدامة في مؤتمر دولي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار‎‎..

أصـــداء  |

 

تنظم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية المؤتمر الدولي الأول للعلوم والهندسة البيئية والاستدامة بفرع الجامعة بصحار يومي التاسع والعاشر من مارس 2022. ويهدف المؤتمر لجمع المهتمين بقضايا البيئة والاستدامة من القطاعين الأكاديمي والصناعي، محلياً ودولياً، للنقاش حول تحديات البيئة واستدامتها وإيجاد الحلول باستخدام مختلف المعارف والتخصصات العلمية ذات الصلة، بما يسهم في دفع عجلة التنمية وتحقيق رؤية عمان 2040 في محور البيئة والاستدامة وربط البحث العلمي بقضايا المجتمع.

وفي ذات السياق، عقدت اللجنة التوجيهية للمؤتمر اجتماعا للإطلاع على نتائج عمل اللجنة العلمية للمؤتمر والتي تلقت عدد 171 بحثاً من باحثين وأكاديميين وطلبة من عشر دول إضافة إلى نظرائهم من مختلف مؤسسات التعليم العالي وعددٍ من الشركات الكبرى بسلطنة عمان. وبعد خضوع جميع البحوث لعملية التحكيم العلمي وفقاً للضوابط المتعارف عليها، قبلت اللجنة عدد 134 بحثاً لعرضها بالمؤتمر.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يحتوي على محاضرتين في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر من تقديم هيئة البيئة وهيئة تنظيم الاتصالات إضافة لمحاضرات وورش من تقديم أكاديميين محليين ودوليين، بجانب الجلسات المتزامنة لعرض ومناقشة البحوث المقبولة في المؤتمر، والتي سيُنشر بعضها في إحدى الدوريات العلمية المحكمة والمرموقة عالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى