أصداء العالمسياسة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية

 

أصداء / وكالات – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت 19 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة منذ فجر الإثنين وحتى ليلة أمس الأول .
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من القدس ، وخمسة آخرين من محافظة بيت لحم ، بينما اعتقلت امرأة خلال مداهمة منزلها في بلدة فرعون في محافظة طولكرم ، إضافة إلى اعتقال فلسطيني آخر في المحافظة ذاتها .
وأضاف نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت 21 فلسطينيا بزعم أنهم من “المطلوبين” وجرى تحويلهم إلى مراكز التوقيف والتحقيق المختلفة ، كما اعتقلت طفلين من مخيم جنين ، ومواطنين اثنين من نابلس ، إضافة إلى محامي من الخليل ، ومواطن آخر من قلقيلية .
وتشن سلطات الاحتلال يوميا ، حملات مداهمة واعتقال تطال عشرات الشبان الفلسطينيين في مختلف المناطق الفلسطينية بحجج وذرائع مختلفة .
واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة ، بينهم جريح .

وقالت مصادر محلية لوكالة “صفا” إن قوة عسكرية اقتحمت قرية بيت سيرا جنوب غرب رام الله واعتقلت الجريح علي أبو صفية عقب اقتحام منزله ، مع أنه لا يستطيع الحركة بسبب إصابته .

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم المخيم ، وداهمت منازل واعتقلت مواطنًا ونقلته إلى جهة مجهولة ، وأضافت أن جنود الاحتلال انتشروا في شارعي حيفا والناصرة حتى صباح اليوم .

كما داهمت قوات الاحتلال فجرًا طولكرم واعتقلت مواطنين ، فيما انتشرت في الحي الجنوبي للمدينة .

وقالت مصادر محلية لوكالة “صفا” إن جنود الاحتلال داهموا بناية في ضاحية السلام في المدينة وفتشوها ، كما اقتحموا منازل في ضاحية أكتابا ، وأشارت إلى اعتقال الأسير المحرر قسام رياض بدير (30 عاما) ، والطالب الجامعي باسل عصام عارف (19 عاما) ، ونقلهما إلى جهة مجهولة .

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظة التحرير الفلسطينية) ، فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 5700 معتقل بينهم 230 طفلا ، و 48 معتقلة ، و 500 معتقل إداري .
Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق