خدمات صحفيةمستشفيات ومراكز طبية

كايزن الطبية تطلق مبادرة لتطوير المؤسسات الطبية الخاصة في السلطنة..

الدكتور سالم الوهيبي : المبادرة مجانية لرفع مستوى الجودة للمؤسسات الطبية الخاصة .. وجعل السلطنة وجهة عالمية للسياحة العلاجية..

إنطلاقا من توجّهات رؤية عمان 2040 التي ترمي إلى تمكين القطاع الخاص ودعمه بحيث يوازي المعايير التنافسية العالمية، أعلنت شركة كايزن لإدارة المنشآت الطبية أمس عن إطلاقها لمبادرة تشمل جميع مقدمي الخدمات الصحية من عيادات ومراكز ومستشفيات في السلطنة، من خلال تقديم خدماتها في مجال تقييم وتطبيق الجودة والاعتماد الدولي مجاناً من دون أي رسوم،حيث تهدف الشركة من خلال هذه المبادرة إلى دعم القطاع للنهوض به ليتمكن من المنافسة على مستوى الخليج والمنطقة.

وقال رئيس مجلس الادارة  للشركة الدكتور سالم بن سعيد الوهيبي : “هذه الخطوة لن تكون مرحلية إنما هي خدمة ثابتة سنسعى لأن تقدمها شركة كايزن للعاملين في القطاع الصحي الخاص بشكل دائم ومجانا؛ لقناعتنا أن التطور الحقيقي في هذا القطاع يحتاج الى المبادرين وإلى التطوير المستمر في الخدمات.

وأضاف الوهيبي : خلال سنوات عملنا في هذا المجال استطعنا إحصاء قائمة من المعوقات التي تواجه مقدمي الخدمات الصحية، على رأسها مسألة الجودة والاعتماد الدولي والتي تتطلب جهداً كبيرًا لتطبيقها ورصد ميزانية لتطويرها، ولهذا كانت مبادرتنا بأن نتعاون مع المنشئات العاملة في القطاع الصحي الخاص لتخفيف العبء المادي عنها عبر تقديم هذه الخدمات مجاناً من دون أي مقابل.

من جانب آخر، علق مدير التشغيل التنفيذي الاستاذ باسم المبارك لتطوير المشاريع في كايزن قائلا: “يدخل القطاع الطبي في السلطنة مرحلة جديدة تنقل الخدمات الصحية لمستوى متقدم، وبالتالي فإن تطبيق معايير الجودة هي الطريق الوحيدة لتقدم القطاع ومجاراته للمعايير الدولية وفي ذات الوقت هي وسيلة لحماية مجتمعنا من العدوى والأخطاء الطبية”.

وحول أهمية تكاتف مختلف الجهات الخاصة والحكومية للنهوض بالمجال الصحي قال : “كشركة خاصة نرى في أنفسنا طرفاً مسانداً لجهود الجهات الحكومية المختصة، ونؤمن أن دورنا جزء لا يتجزأ من عملية التطوير، وأردنا بمبادرتنا هذه تحمل المسؤولية في تطبيق الجودة، فقبل كل شيء الجودة تعني حماية أنفسنا وعائلتنا ومجتمعنا من مخاطر الأمراض”.

 

وقالت هبة الوهيبية مديرة المبادرة عن خدمات الشركة : تقدم كايزن هذه الخدمات على شكل زيارة ميدانية للمنشأة من فريق عمل متخصص بقسم الجودة بالشركة؛ ليُعِدّوا تقريرًا مفصلًا يمكن من خلاله فهم نقاط القصور، ومتطلبات الجودة والاعتماد للمنشأة، يلي ذلك زيارة من فريق عمل كايزن لشرح هذه النقاط وارتباطها بالقوانين والمتطلبات المعتمدة من الجهات المختصة في سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى