أصداءأقلام الكتاب

كـل عـام أنتـم بخيـر..

الإعـلامي/ د . خالـد بن عـلي الخوالـدي

Khalid1330@hotmail.com

 

كـل عـام أنتـم بخيـر..

عمان الاسم الجميل الذي يطربنا.. عمان قصيدة عشق وترانيم محبة.. عمان تاريخ وحضارة وإمبراطورية عانقت السماء.. عمان تاريخ حديث رسمه باني هذه النهضة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه – عمان مستقبل مشرق تحت ظل خير خلف لخير سلف مولانا السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – عمان شعب راقي وطيب ومتشرب لحب وطنه حتى النخاع..فكل عام وعمان وسلطانها وشعبها في تقدم وتطور ونمو وعلو وسمو.. كل عام وعمان وسلطانها وشعبها في سعادة وفرح وسرور ومسرة وأمن وأمان ورخاء واستقرا وسلام.

هناك من ينادي ويهمز ويلمز بأنه يكفيكم تفاخر وتغني وإشادة بالحضارة العمانية القديمة فنحن أبناء اليوم.. وهذا لعمري كلام الفاشلين والمهزومين والمتخاذلين والمنبطحين.. وأقسم لكم بالله وأتحمل قسمي بأن هناك دول متقدمة، تتمنى لو كان لها تاريخ كتاريخ عمان، وحضارة كحضارة عمان، ورسالة أُرسلت لها من رسول الله إلى الإنسانية كافة كما أُرسلت لعمان تشريفاً وتكريماً واعترافاً بكيانها الحضاري والإنساني.. ولو كان لهم هذا الإرث الغالي لتغنو به ليلا ونهارا ولما سكتوا أبدا.. التاريخ والتراث هذه الأيام يدر الملايين من الريالات لميزانيات الدول التي تحسن توظيف الموروثات المادية والمعنوية والثقافية والشفوية التي تملكها.. ومن لم يصدق فليسافر ليرى بأم عينه.. فكل عام بل كل لحظة عمان التاريخ والمجد والتراث والحضارة في أزهى صورة وأبهى حلة..

ومع هذا فنحن مع تمسكنا بتاريخنا نعمل لغدٍ مشرق بقيادة حكيمة بدأت بمؤسس عمان الحديثة وباني نهضتها الرائدة، وهي مستمرة بقدرة الله وتوفيقه وحفظه، فالخير بعمان باقي ودعوة رسول الله تحفظ هذا الوطن الغالي.. ومع دخول العام الهجري الجديد 1442، كانت هناك نقلة لها بصمتها في قادم الأيام من خلال التعديلات والمراسيم التي رسمت ملامح الخير الأولى لرؤية عمان 2040.. ومنذ تولي جلالة السلطان هيثم بن طارق الحكم في البلاد خلفا للقائد المؤسس والباني رحمة الله عليه، وكل يوم نرى تصحيحاً لمسارات حادت عن الصواب، ورسماً جديداً مبشراً لسياسة داخلية ترقى بالوطن والمواطن، وتمضي إلى خير هذا الوطن، وتكمل المسيرة الظافرة التي بدأت في عام 1970.

وفي بدايات هذا العام الهجري الجديد 1442، يسعدني ويسرني أن أتقدم لكم جميعا بالتهنئة والتبريكات والدعوات الصادقة، بأن يكون عامكم الجديد عام محبة وخير.. كل عام أنتم أخوة أعزاء.. كل عام وعمان في أمن وأمان.. كل عام وسلطانها في صحة تامة وعافية دائمة.. كل عام والأمة العربية والإسلامية في استقرار ورخاء وسلام تجمعها كلمة واحدة وهدف واحد..

كل عام والجميع بخير..

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق