أصداء وآراء

كلاكيت عاشر مرة .. الإهـتمام بالسياحة مطلب مجتمعي ..

 

الإعـلامي/ محمد بن خميس الحسني

alhassani60536@gmail.com

 

 

“عـزف على وتـر مقـطـوع”

كلاكيت عاشر مرة .. الإهـتمام بالسياحة مطلب مجتمعي ..

 

نظرا لأن السياحة مطلب مجتمعي حضاري ولتوفر كافة المقومات السياحية المنفردة بطبيعة غناء خلابة المناظر والمميزة بتضاريس المتنوعة الجمال عنوان لها وشواطئ طويلة صافية وجزر قابعة بديعة وسهول وجبال راسيات شامخات وأودية ذات مياه عذبة وعيون وأفلاج تسر أعين ناظريها.

ظلال الأشجار الوارفة تحكي قصة سحر الطبيعة وما تمثله من عامل جذب باخضرارها ورونقها ، وهوائها العليل الذي يداعب وجنات زائريه.

واحات غناء رسمتها الطبيعة في مختلف أرجاء ربوع السلطنة بها أشجار متعددة الأصناف إلى جانب النخيل وما تحمله من حكايات قصص الأجداد وحبهم لشجرة النخيل التي تجود بخيرات وفيرة.

كما تتميز كذلك بشواطئها النظيفة وبحارها الرائعة التي تعتبر عامل جذب لجميع السواح حيث تعتبر سواحلنا من أجمل الأماكن التي تشد الزائر فور وصوله للسلطنة إضافة لوجود حصون وقلاع تاريخية أثرية يعود بنائها لآلاف السنين تحكي تاريخ عمان التليد عبر العصور ودور العمانيـّين البطولي في تسطير ملحمة تاريخية ظافرة بالنصر والبطولات شهدت عليها تلك الحصون والقلاع.

لذا نطمح أن تكون السلطنة ضمن الدول التي بها نسبة سياحة ممتازة فالسياحة يشار لها بالبنان ، فمنذ سنوات والجميع يناشد بضرورة الإهتمام بالقطاع السياحي وتوفير بيئة ممكنة راسخة للسياحة في بلادنا وذلك نظرا للمقومات العديدة التي ذكرتها آنفا.

إستغاثة من عاشقي هذا الوطن بأهمية الإسراع في تهيئة الأماكن السياحية شرق وغرب البلاد وشمالها وجنوبها ، فالوقت قد طال والصبر مل من الانتظار ، فالأعوام تمضي وسياحتنا ما زالت ناشئة على الرغم من توافر كافة العناصر التي تؤهلها لتتنافس على مراكز متقدمة في السياحة.

معظمنا يدرك قيمة السياحة الداخلية وما تمثله من عامل اقتصادي مهم والذي سيسهم بدور فاعل في دفع مسيرة التنمية الشاملة ، فهناك العديد من الدول تعتمد اعتمادا كليا على السياحة.

لقد بات العمل على توفير أماكن سياحية أمر مهم  وضرورة ملحة والتي يجب على الجهة الحكومية المسؤولة عن السياحة تنفذيها في أسرع وقت ممكن ، فالاهتمام سيجعل لدينا مكانة سياحية مرموقة ، ويجب حصر جميع المزارات السياحية الطبيعية والتراثية والمرافق الخدمية ، وعمل قاعدة موسعة من برامج توعوية داخلية وترويجية خارجية ، وتسليط الضوء عليها لتشجيع السياح من داخل السلطنة وخارجها لزيارة عمان الجميلة الخضراء البهية ، وكلنا لنا رجاء وأمنية بأن ندرك أننا نملك كنزاً ثميناً وثروة هائلة من المقومات السياحية الهامة ، والإسراع في تطوير كل ما يخص تلك الأماكن السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى