أصداء العالمسياسة

كلمة مرتقـبة لحسـن نصـر الله مساء غدٍ الثلاثاء .. وهذا ما يُتَـوَقّع أن يتناوله..

 

كلمة مرتقـبة لحسـن نصـر الله مساء غدٍ الثلاثاء .. وهذا ما يُتَـوَقّع أن يتناوله..

 

يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم غدٍ الثلاثاء في الساعة 8:30 مساءً بتوقيت بيروت حول آخر التطورات في لبنان.

ومن المتوقع أن يعلق السيد نصر الله في كلمته يوم غد على ما جاء في كلام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، حول فشل المسؤولين السياسيين في لبنان في إنجاح المبادرة الفرنسية لتشكيل الحكومة اللبنانية، وذلك بعد اعتذار مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة ، بالإضافة إلى أسباب الخلاف بين الزعماء السياسيين والأحزاب في لبنان حول الحقائب الوزارية وتشكيل الحكومة ، ومسائل الفساد والمحاسبة ، والتحقيق حول انفجار مرفأ بيروت المدمر في أغسطس الماضي ، وغيرها من القضايا السياسية التي تشهدها الساحة اللبنانية والعربية.

وكان إمانويل ماكرون قد حمّل في كلمته حزب الله والقوى الشيعية في لبنان – حسب وصفه – الجزء الأكبر من المسؤولية في إفشال المبادرة الفرنسية ، حيث قال : “على حزب الله وحلفائه أن يختاروا بين الإنخراط في بناء لبنان ديمقراطي، سائلًا رئيس مجلس النواب نبيه بري وحزب الله : هل تريدون السيناريو الأسوأ للبنان ؟، وقال : هل نستطيع تشكيل حكومة من الطائفة الشيعية ؟ هذا الطرح ليس واقعيًا”، مردفًا : حزب الله لعب على الغموض في الفترة الماضية ولا يمكنه البقاء على الطاولة إذا لم يفِ بتعهداته ، وعليه ألا يعتقد أنه أقوى مما هو عليه”.

 

 

 

المصـدر : موقع “إضاءات” الإخباري..

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق