أصداء العالمسياسة

كوريا الشمالية لا ترى حاجةً لإجراء محادثاتٍ جديدةٍ مع أمريكا..

أصـداء – أكدت كوريا الشمالية اليوم الجمعة أنها لا ترى حاجة لإجراء محادثات جديدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرة أن الحوار “لن يكون أكثر من أداة سياسية بالنسبة لواشنطن”.

وقالت تشوي سون هوي نائبة وزير الخارجية في كوريا الشمالية: إن المفاوضات بين واشنطن وبيونج يانج “لن تنجح، وإن سياسة بلادها لن تتغير”.

وأضافت في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية : “لا نستشعر أي حاجة للجلوس وجهاً لوجه مع الولايات المتحدة، لأنها لا تعتبر الحوار بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة سوى أداة لمواجهة أزمتها السياسية”.

ومن المقرر أن يزور ستيفن بيجن نائب وزير الخارجية الأمريكي كوريا الجنوبية خلال الأيام المقبلة، لمناقشة المحادثات المتعثرة مع كوريا الشمالية.

وكان رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن قد قال يوم الأربعاء الماضي : إنه ينبغي على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الالتقاء مجدداً قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل، مما سيساعد في استئناف المفاوضات النووية المتعثرة.

يذكر أن محادثات نزع السلاح النووي بين بيونج يانج وواشنطن قد وصلت إلى طريق مسدود بعد انتهاء القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكيم جونغ أون في العاصمة الفيتنامية هانوي في فبراير العام الماضي، دون التوصل إلى اتفاق حول كيفية مطابقة خطوات نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، مع تخفيف العقوبات من جانب واشنطن.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق