أصداء وآراء

لأول مرة .. رواد الفضاء الصّينيون يخرجون من مركبتهم للسير خارجها..

الإعـلامـية/ فـيـحاء وانـغ – الصـيـن

 

لأول مرة .. رواد الفضاء الصّينيون يخرجون من مركبتهم للسير خارجها..

 

أجرى رواد الفضاء الصينيون في المحطة الجديدة أول عملية سير خارج مركبتهم اليوم الأحد (4 يوليو) حيث غادر رائدا الفضاء ليو بو مينغ و تانغ هونغ بو الوحدة الأساسية “تيانخه” لمحطة الفضاء الصينية في الساعة 11:02 صباحا (بتوقيت بكين) ليشرعا في القيام بأنشطة خارج المركبة، وفق ما ذكرت وكالة الفضاء المأهول الصينية.

وأوضحت الوكالة أن ليو بو مينغ فتح باب كابينة الوحدة الأساسية “تيانخه” في الساعة 8:11 صباحا.

وبارتدائهما الجيل الجديد محلي الصنع من بدلة وحدة التنقل خارج المركبة، التي تحمل اسم “فيتيان” وتعني التحليق إلى الفضاء، أكمل رائدا الفضاء تركيب قيود الأقدام ومنصة العمل خارج المركبة على الذراع الميكانيكية، حسبما ذكرت الوكالة.

وأضافت الوكالة أنهما أكملا أيضا رفع الكاميرا البانورامية بحلول الساعة 12:09 ظهرا.

كما أشارت إلى أنهما سيواصلان العمل معا لتركيب معدات أخرى مرتبطة بالعمل خارج المركبة بمساعدة الذراع الميكانيكية.

ويبقى رائد الفضاء نيه هاي شنغ داخل الوحدة الأساسية “تيانخه”، حيث يتعاون مع ليو و تانغ من أجل إتمام أنشطتهما خارج المركبة.

وتعتبر هذه المهمة التي استمرت لسبع ساعات تقريبا اختراقا جديدا في تاريخ الصين ، وقد انتظر الشعب الصيني هذه اللحظة لـ 13 سنة بعد محاولة رائد الفضاء الصيني تشاي تشي قانغ للسير في الفضاء وكان يلوح بالعلم الوطني الصيني من الوطن.

وتم إرسال رواد الفضاء الثلاثة إلى الفضاء على متن مركبة الفضاء “شنتشو-12” في يوم 17 يونيو المنصرم ، ومن المتوقع أن يبقوا في الفضاء لثلاثة أشهر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى