أصــداء منوعةتعليم ، تدريب

لجنة الإنماء المهني بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور تنظم جلسة تدريبية عن “كيف تنجح في الحفاظ على وقتك”..

صـور : بدر بن مراد البلوشي – أصــداء

 

عقـدت لجنة التطوير المهني بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور جلسة تدريبية حول مهارات إدارة الوقت وكيف تنجح في الحفاظ على وقتك، والتي قدمها الفاضل الدكتور/ هيثم الهام محمد زكي الأستاذ المساعد بقسم التقنية الحيوية التطبيقية، كانت الجلسة التدريبية فرصة للأعضاء الأكاديميين وغير الأكاديميين لتبادل معارفهم بصفتهم ميسرين للمعرفة مع توضيح أهمية الحفاظ على الوقت للفرد والمجتمع.

يهـدف هذا البرنامج التدريبي إلى تزويد المشاركين بالمعرفة الأساسية والمهارات والاتجاهات الإيجابية المطلوبة للعمل وإدارة الوقت وإدارة الاجتماعات. وتضمن البرنامج التدريبي جلستين تدريبيتين، ركزت الجلسة الأولى منهما على مفهوم الوقت وأهميته، وبالإضافة إلي توضيح أهم مضيعات الوقت، بينما تناولت الجلسة الثانية إدارة الوقت بكفاءة والفجوة المهمة بين الكفاءة والفعالية.

كمـا تمت مناقشة الطرق المختلفة للتعامل مع الوقت، بدءًا من مستغل الوقت إلى مستخدم الوقت إلى مستثمر الوقت إلى مبذر الوقت. قال الدكتور هيثم زكي: “من المهم أن تخصص قيمة نقدية لوقتك، كيف تستثمر وقتك له تأثير كبير على قدرتك على الإنجاز”. وأضاف وأوضح استراتيجيات إدارة الوقت مثل تتبع الوقت ، وصندوق الأولويات، وإدارة الاتصالات، والتفويض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى