أصداء عُمانمحليات

لجنة التقييم والمتابعة لمسابقة كأس الكشاف الأعظم تبدأ غدًا زيارة المحافظات التعليمية

 

العمانية – تبدأ صباح غد الأحد لجنة التقييم والمتابعة لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس حفظه الله ورعاه  الكشاف الأعظم للتفوق الكشفي والإرشادي تقييم وحدات الكشافة والمرشدات والأشبال والزهرات بالمحافظات التعليمية على مستوى السلطنة للعام الدراسي ٢٠١٨/ ٢٠١٩م ، والتي تستمر حتى ١٨ من أبريل القادم .

وستكون محافظة البريمي غدا المحطة الأولى لزيارة اللجنة وتستمر يومين برئاسة علي بن ناصر المنيري مستشار الوزيرة للشؤون الكشفية رئيس لجنة التقييم والمتابعة لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي .

وتتواصل زيارات اللجنة تباعا لجميع المحافظات ، وستكون محافظة مسندم المحطة الثانية لزيارة اللجنة والمحدد لها من ٥ الى ٧ مارس ، ثم محافظة جنوب الشرقية خلال الفترة من ١٠ الى ١٢ مارس ، ثم شمال الشرقية من ١٣ الى ١٤ مارس ، ثم محافظة الداخلية من ١٧ الى ١٨ مارس ، تليها محافظة ظفار من ٢٤ الى ٢٦ ماوس، ثم محافظة الظاهرة من ٣١ مارس وحتى الأول من أبريل تليها محافظة جنوب الباطنة من ٢ الى ٣ ابريل ، ثم محافظة الوسطى من ٧ الى ٩ ابريل تليها محافظة مسقط من ١٤ الى ١٥ ابريل ، وستكون المحطة الأخيرة محافظة شمال الباطنة من ١٧ الى ١٨ أبريل .

ويتضمن التقييم تطبيق الفرق الكشفية والإرشادية لبنود استمارة التقييم ، التي تتناول تحقيق الأهداف التربوية ، والمهارات الكشفية والإرشادية ، والمنهاج الكشفي والإرشادي .

وتعد مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد الكشاف الأعظم للسلطنة أحد المكاسب التي أنعمها جلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه للكشافة والمرشدات ، وأسهمت في تعزيز العمل الكشفي والإرشادي ، وتحفيز المديريات على بذل المزيد من الجهود لتطبيق المناهج والبرامج والأنشطة الكشفية ، وتعزيز مهارات التعلم الذاتي ، والتفاعل الاجتماعي مع المؤسسات المجتمعية والجهات ذات العلاقة .

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق