أصداء عُمانمحليات

لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة تستعرض مرئيات وزارة التراث والثقافة..

أصـداء – عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة اليوم اجتماعها العاشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد اللمكية رئيسة اللجنة.

 واستضافت اللجنة عددا من مسؤولي وزارة التراث والثقافة، في إطار دراستي اللجنة حول “المحتوى الثقافي العماني الرقمي”، و “الحارات العمانية بين الاستثمار السياحي والفن المعماري”.

واستعرضت اللجنة مع مسؤولي وزارة التراث والثقافة، عددًا من جوانب الدراستين فيما يتعلق بدراسة “المحتوى الثقافي العماني الرقمي”، تم التطرق إلى الآلية المتبعة من قبل الوزارة لتسويق السلطنة حضاريًا وثقافيًا، وما تتبعه في تقديم وعرض المحتوى الثقافي، والجهود المشتركة لتوثيق وتسويق المنتج الثقافي، والتعاون القائم بين وزارة التراث والثقافة والمؤسسات الحكومية الأخرى في هذا الصدد، والتحديات التي تواجهها في تنظيم وتسويق المحتوى الثقافي، ومرئياتها لتذليل تلك التحديات.

وناقشت اللجنة مع مسؤولي وزارة التراث والثقافة محاور دراسة “الحارات العمانية بين الاستثمار السياحي والفن المعماري”، منها التشريعات والقوانين التي تشكل عائقا في ترميم الحارات، ودور وزارة التراث والثقافة في مجال الحفاظ على أصالة الحارات، والرؤية الاستثمارية المستقبلية لما بعد الترميم، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لتطوير الحارات.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق