أصداء الرياضةمحلي

لقب درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب في نسخته العاشرة بين السيب والكامل والوافي..

مـسـقـط : إسـحاق الحارثـي و عـبـدالله الـرحـبـي – أصــداء

تختتم غدا الأربعاء ٣ مارس ٢٠٢١م في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م في نسختها العاشرة..

ستقام المباراة تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان بن يعرب البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة والتي تجمع نادي السيب ونادي الكامل والوافي وقبلها عند الساعة الرابعة مساء تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وتجمع نادي أهلي سداب ونادي السلام.

نـبـذة عـن المـسابـقـة..

إنطلقت المسابقة يوم السبت الموافق ٢٣ يناير ٢٠٢١م مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢١م في نسختها العاشرة بمشاركة ٢٠ نادياً. 

مـراحـل المـسابـقـة..

لعبت الأدوار التمهيدية في المسابقة بعد إجراء القرعة لتوزيع الأندية والملاعب حيث تمكنت أندية صلالة والإتحاد والسويق وصحم من الصعود لدور الستة عشر بجانب أندية السيب وعمان وصحار ومجيس وأهلي سداب وعبري والكامل والوافي و الإتفاق وبهلاء والسلام وقريات والسويق ومصيرة ليتأهل السيب وصلالة وصحار وأهلي سداب والكامل والوافي وصحم والسلام والسويق لدور الثمانية،  يلي ذلك صعدت أندية السيب وأهلي سداب والكامل والوافي والسلام للدور قبل النهائي الذي تمكنت فيه أندية السيب والكامل والوافي من الصعود للمباراة النهائية.

كـيـف وصـل الفـريـقان ؟؟..

وصل السيب للمباراة النهائية بعد فوزه على نادي عمان في دور الستة عشر وعلى نادي صلالة في دور الثمانية وعلى نادي أهلي سداب في دور الأربعة وكانت جميع تلك النتائج الفوز بثلاثة أشواط دون مقابل.

فيما وصل الكامل والوافي للمباراة النهائية بعد فوزه على نادي الإتفاق في دور الستة عشر وعلى نادي صحم في دور الثمانية بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وأخيراً على نادي السلام بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد.

السيـب عيـنه على اللقـب الثالث على التـوالي..

يدخل السيب هذا اللقاء بصفته حاملاً للقب النسختين الماضيتين الثامنة والتاسعة وعينه الاستمرار في المحافظة والدفاع عن لقبه الذي حققه أمام نادي الكامل والوافي بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد في النسخة الثامنة وفوزه بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين في النسخة التاسعة ويسعى لإضافة اللقب الثالث لخزينته بعد تحقيق اللقب في المواسم ٢٠١٨-٢٠١٩ و ٢٠١٩-٢٠٢٠م على التوالي.

الكامـل والوافـي لخطـف أول لقـب..

فيما يدخل الكامل والوافي هذا اللقاء المكرر للعام الثالث على التوالي اذ لعب مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة في الموسمين المنصرمين أمام السيب وخسر اللقب بعد ان فاز السبب بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط في النسخة الثامنة وثلاثة أشواط لشوطين في نهائي النسخة التاسعة ويسعى الكامل والوافي من عدم الإفراط في لقب هذا الموسم والخروج بلقب مع نهاية هذا الموسم يسجله في مشوار مشاركته في هذه المسابقة وكذلك للتعويض عن خسارته في نهائي مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م التي إنتهت بفوز السلام بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين.

مبـاراة متـكافـئـة..

الفريقان يملكان مقومات الفوز ولديهما لاعبين محترفين ساهما في الوصول للمباراة النهائية حيث يلعب للسيب المحترف البرازيلي إيجور ويلعب لنادي الكامل والوافي المحترف الباكستاني مراد جيهان بالإضافة للاعبين المحليين المميزين أبرزهم في السيب مازن السعدي وأحمد التوبي ويوسف الشكيلي ويونس العامري والمعد آدم الجلبوبي واللاعب الحر عبدالله المقبالي ومن خلفهم المدرب القدير جمال المعمري. 

وفي الكامل والوافي يتواجد اللاعب الخبرة والذي قدم مباراة قوية أمام السلام وساهم في الوصول للمباراة النهائية اللاعب هلال المقبالي الى جانب زميله وليد البادي الذي تألق هو الآخر في مباراة الدور قبل النهائي إضافة لهود الكيومي وصالح المطوع والمعد محمد المقبالي واللاعب الحر علي المقبالي الى جانب وجود الكابتن خالد الشيزاوي المدرب القدير الذي يقود تدريب نادي الكامل والوافي للمرة الأولى.

حـكـام المـبـاراة..

يدير المباراة النهائية طاقم تحكيم مكون الحكم أول الدولي أحمد العجمي والحكم ثاني الدولي حمد الريامي والمسجل الدولي علي المشايخي ومراقب الحكام الدولي سالم الجامودي ويراقب المباراة فنياً الحكم الدولي المتقاعد عادل الزدجالي.

مبـاراة تـحديـد المـركـزيـن الثالـث والرابـع..

وتقام قبل المباراة الختامية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع نادي أهلي سداب ونادي السلام بعد أن خسرا مباراة الدور قبل النهائي حيث خسر أهلي سداب أمام السيب بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل فيما خسر السلام مباراته أمام الكامل والوافي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد بذلك يلعب الفريقين هذه المباراة للحصول على الميدالية البرونزية في المسابقة. 

المـبـاريات منـقـولة مـباشـرة..

سوف يقوم تلفزيون سلطنة عُمان القناة الرياضية بنقل مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع نادي أهلي سداب ونادي السلام في الساعة الرابعة مساء والمباراة النهائية والتي تجمع نادي السيب ونادي الكامل والوافي في الساعة السادسة والنصف مساء بصوت المعلق الكابتن علي بن سليمان البلوشي، عقب نهاية المباراة النهائية سوف سكون هناك نقل للحفل الختامي وتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة.

السـجـل الذهـبـي للمـسابـقـة..

إنطلقت النسخة الأولى من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة عام ٢٠١٢ وتَوج فيها نادي صحم باللقب الذي سيطر عليه لمدة ثلاث أعوام متتالية محققا فيه البطولات الثلاث ، ٢٠١٢، ٢٠١٣، ٢٠١٤.، وخطف نادي صحار لقب البطولة مرة واحد عام ٢٠١٥،يليها سيطر نادي السلام على البطولة ثلاثة أعوام  متتالية ٢٠١٦، ٢٠١٧، ٢٠١٨ ، وسجل نادي السيب في العام ٢٠١٩، ٢٠٢٠ فوزه بلقبين متتاليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى