أصداء العالمسياسة

ماذا تعرف عن المدرّسة التي ستكون سيدة الولايات المتحدة الأولى ؟..

أصــداء ــ وقفت جيل بايدن وسط صف مدرسي خال من الطلاب، كانت تدرّس فيه اللغة الإنجليزية في التسعينيات، مُلقية كلمة يوم الثلاثاء بعد أن رشّح الحزب الديمقراطي زوجها، جو بايدن، رسميا للمنافسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2008.

وبعد أن حثّت الناخبين على التصويت لزوجها، إلتحق بها جو بادين، الذي أشاد بسماتها كسيدة أولى محتملة للبلاد. وقال : “فليفكّر كل شخص منكم من كل أنحاء البلاد، وليتذكر معلمته المفضّلة التي منحته الثقة كي يؤمن بنفسه. هكذا هي جيل بايدن”.

لكن ما الذي نعرفه عن المرأة التي سترافق زوجها قريبا إلى البيت الأبيض لتكون سيدة أمريكا الأولى بعد أن شغلت منصب السيدة الثانية للولايات المتحدة بين عامي 2009 و 2017، في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما ؟.

ولدت “جيل جاكوبس” (69 عاما) في يونيو من عام 1951 في بلدية هامنتون في ولاية “نيو جيرسي” الأمريكية، وكانت الإبنة الأكبر من ضمن خمس شقيقات، ونشأت في ضاحية ويلو غروف في فيلاديلفيا.

وكان قد سبق لها الزواج من زميلها السابق لاعب كرة القدم “بيل ستيفينسون”.

كان جو بايدن قد خسر زوجته الأولى وابنته، التي كانت في عمر السنة، في حادث سيارة عام 1972، في حين نجا ولداه، “بو” و “هانتر”، في ذاك الحادث.

إلتقى بايدن زوجته الثانية، المعلمة “جيل جاكوبس”، في عام 1975، وتزوّجا بعد ذلك بعامين، وأنجبت له الإبنة “آشلي” عام 1981.

حازت جيل بايدن درجة البكالوريوس من جامعة ديلاوير، ودرجتي الماجستير من جامعة ويست تشيستر ومن جامعة فيلانوفا، ودرجة الدكتوراة من جامعة ديلاوير.

دَرّسَت جيل اللغة الإنجليزية في المدارس الثانوية لمدة 13 عامًا، وعملت بين عامي 1993 و 2008 في تدريس اللغة الإنجليزية وكتابتها في كلية ديلاوير الفنية والمجتمعية.

ومنذ عام 2009، عملت جيل كأستاذة للغة الإنجليزية في كلية مجتمعية شمال فيرجينيا.

ولـ “جو بايدن”، بنت واحدة من زوجته الثانية جيل هي “آشلي بايدن” (39 عاماً)، وهي من مواليد 8 يونيو 1981 في ويلمنتغون بولاية ديلاوير، وهي ناشطة وسيدة أعمال.

وقد شغلت منصب المدير التنفيذي لمركز ديلاوير للعدالة من 2014 إلى 2019، وأسست شركة الأزياء “ليفليهود”.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق