أصداء عُمانعُمان اليوم

مجلسا الدولة والشورى يشاركان في الاجتماع التنسيقي بالدورة 140 للاتحاد البرلماني الدولي بالدوحة

 

العمانية – يشارك مجلسا الدولة والشورى، في أعمال الدورة الـ١٤٠ للاتحاد البرلماني الدولي، والذي يعقد في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 6 إلى 10 أبريل الجاري .

ويترأس وفد السلطنة المشارك سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى .

واستعدادا لعقد أعمال الدورة ١٤٠ للاتحاد البرلماني الدولي، شارك وفد السلطنة في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية المصاحبة لأعمال الدورة والذي ترأسه رئيس الاتحاد البرلماني العربي .

وتوافقت الوفود البرلمانية العربية على توحيد مقترحاتها لتقديمها بندًا طارئًا خلال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي، حيث تم دمج المقترحات تحت مقترح واحد ينص على حماية الشعب الفلسطيني ورفض الاعتراف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان المحتل وتعزيز قيم التعايش المشترك بين الشعوب والأديان في العالم .

وأكدت المجالس التشريعية العربية على حقوق الشعب الفلسطيني وتبعية منطقة الجولان العربية ، مشيرة إلى قرار مجلس الأمن رقم ٤٩٧ لسنة ١٩٨١ حولها ، وطالبت المجالس العربية بتطبيق القوانين والتشريعات الدولية في هذه القضايا لحفظ سيادة الدول العربية وحماية شعوبها .

وعلى هامش التحضيرات للاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية، استقبل سعادة رئيس مجلس الشورى سعادة أحمد ال محمود رئيس مجلس الشورى القطري ومعالي مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، تم خلال هذه اللقاءات تبادل أوجه التعاون والتنسيق بين الدول الشقيقة بما يحقق الأهداف المشتركة بينهما. كما استقبل سعادته معالي غابرييلا كويفاس رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي .

 

 

غانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، تم خلال هذه اللقاءات تبادل أوجه التعاون والتنسيق بين الدول الشقيقة بما يحقق الأهداف المشتركة بينهما. كما استقبل سعادته معالي غابرييلا كويفاس رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي .

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق