أصداء عُمانمحليات

مجلس إدارة معهد الإدارة العامة يعقد إجتماعه الثاني لهذا العام..

أصـداء – عقد مجلس إدارة معهد الإدارة العامة اليوم اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد.

تم خلال الاجتماع استعراض التقرير الخاص بمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الأول لعام 2020، والمواضيع المعروضة في جدول الأعمال وأهمها الدليل الإجرائي المقترح لسياسات وإجراءات الموارد البشرية بالمعهد، والذي وضع بما يتوافق مع طبيعة عمل المعهد العلمية، وأنشطته المرسومة في نظامه الصادر بالمرسوم السلطاني السامي (28/2016)، إضافة إلى متطلبات استقطاب وتشغيل وتطوير موارده البشرية عموما وهيئته العلمية خصوصا.

وأشاد المجلس بالتوجه لتطبيق نظام إدارة الأداء وتقييم أداء موظفي المعهد بالمقارنة مع الأهداف والمؤشرات الرئيسة للأداء، وربط التحفيز بالإنجاز والنتائج المتميزة على المستوى الفردي وعلى مستوى أداء المعهد ككل.

واطلع المجلس على التقرير السنوي للمعهد عن عام 2019م وأجاز رفعه إلى مجلس الخدمة المدنية، كما اطلع على مستجدات عمل المعهد في ظل جائحة كورونا (كوفيد19) والإجراءات المتخذة لضمان استمرار قيام المعهد بأدواره العلمية، بالإضافة إلى تنفيذ خطته السنوية لهذا العام، وإمكانية تطبيق التدريب عن بعد لبعض البرامج المدرجة بخطة 2020م، واعتماد هذا المسار للتدريب بالمعهد بالتوازي مع التدريب في القاعات التدريبية في خطط المعهد القادمة.

وناقش المجلس مبادرة المعهد في إطلاق سلسلة تقارير إستشراف المستقبل والإدارة بعد جائحة كورونا الموجهة لمتخذي القرار وكافة المهتمين في الجهاز الاداري للدولة وخارجه.

وإطلع المجلس على مبادرة “جرس” والموضوعات التي تستهدفها هذه المبادرة بهدف إيصال المعلومة والممارسة الإدارية عبر المقاطع المصورة، وقد وجه المجلس بمواصلة جهود التطوير والإستفادة من التقنية الحديثة، في إيصال رسالة المعهد لتنموية
والتوعوية.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق