أصداء العالمسياسة

مجلس الأمن يعقد مشاورات مغلقة لمناقشة تطورات الوضع في ليبيا

 

العمانية – يعقد مجلس الامن اليوم مشاورات مغلقة لمناقشة طورات الوضع في ليبيا وذلك بناء على طلب من المملكة المتحدة .

ومن المقرر أن يستمع المجلس خلال الاجتماع إلى إحاطة من رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة حول الإعلان عن الهجوم العسكري على طرابلس .

ويأتي هذا الإعلان بعد أشهر من التصعيد العسكري للسيطرة على المواقع الإستراتيجية الرئيسية في جنوب ليبيا بما في ذلك حقول النفط بين قوات الجيش الوطني الليبي والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا .

كما يأتي هذا التصعيد في الوقت الذي تستعد فيه الأمم المتحدة لعقد مؤتمر وطني في مدينة غدامس بجنوب غرب ليبيا في الفترة من 14 إلى 16 أبريل الجاري بهدف توفير فرصة لليبيين لتقرير مستقبل بلدهم والاتفاق على إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية والاستفتاء الدستوري .

وكانت ألمانيا قد طالبت بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي في ظل تزايد تصاعد العنف في ليبيا .

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم بالعاصمة الألمانية برلين : “لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري في ليبيا” .

وكانت ألمانيا تولت يوم الإثنين الماضي رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمدة شهر .

من جانبها قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية بالنظر إلى المؤتمر الوطني المزمع عقده في مدينة غدامس الليبية لمدة ثلاثة أيام في منتصف شهر أبريل الجاري ، والذي تنظمه الأمم المتحدة : “نجد أنفسنا على الطريق” ، مؤكدة أنه لا بد من التحدث في المؤتمر عن كيفية المضي قدما نحو الأمام في ليبيا .

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق