أصداء عُمانمحليات

مجلس الدولة يستعرض تطبيق التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص

 

العمانية – إستضافت اللجنتان الاقتصادية والاجتماعية بمجلس الدولة اليوم، سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال وعددًا من المسؤولين بالهيئة ، وذلك لتقديم عرض عن تطبيق نظام التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها .

وفي بداية اللقاء رحب المكرم الشيخ محمد بن عبد الله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية بمسؤولي الهيئة ، منوها بالدور الذي تقوم به في الإشراف على قطاعي سوق رأس المال والتأمين في السلطنة .

وقدم مسؤولو الهيئة العامة لسوق المال عرضا عن النظام ، أوضحوا من خلاله قيام الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعداد مشاريع القوانين واللوائح اللازمة لتطبيق نظام التأمين الصحي بالسلطنة على العاملين في القطاع الخاص والوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها ، ووضع تعليمات مجلس الوزراء موضع التنفيذ ، من خلال التنسيق مع الجهات الأخرى ، والعمل داخليا على تهيئة البيئة المناسبة لضمان حسن تنفيذ المشروع بالشكل السليم .

كما تضمن العرض تعريفا بالخطوات التي وضعتها الهيئة لتعميم التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص والزائرين ، ومنها : تنفيذ الحملة التوعوية بالتأمين الصحي ، ونظام الربط الإلكتروني للمشروع ، وتوفير الأطر التشريعية والقانونية والتنظيمية ، ووضع قاعدة بيانات خاصة ، بالإضافة إلى تنفيذ الدراسة الإكتوارية لأسعار التأمين الصحي .

وبيّن مسؤولو الهيئة الآلية التي سيتم تطبيق نظام التأمين الصحي وفقا لها ، والتي تتكون من عدد من المراحل التي تراعي التدرج ، علاوة على استعراض الفوائد المرجوة من تطبيق النظام ، والجهات المعنية بتطبيقه ، وتشمل بالإضافة إلى الهيئة العامة لسوق المال ، كلا من : وزارة القوى العاملة ، وغرفة تجارة وصناعة عمان ، والجمعية العمانية للتأمين ، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ، ووزارة الصحة .

وناقش المكرمون خلال الاستضافة آلية تطبيق نظام التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص والوافدين والمقيمين في السلطنة والزائرين لها ، والآثار المترتبة على تطبيقه ، ومدى استعداد مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الصحية لتطبيقه .

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق