أصداء عُمانمحليات

مجلس الشورى يشارك في اجتماع لجنة التنسيق البرلماني بدول مجلس التعاون..

أصـداء – ناقشت لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية بمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عددا من المواضيع الخليجية المشتركة المتعلقة بالجوانب التشريعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني عشر للجنة عن طريق الاتصال المرئي (عن بعد)، ومثل المجلس خلال الاجتماع سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى.. كما شارك في الاجتماع من الدول الأعضاء عدد من الأمناء العامين والمختصين بالمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تم خلال الاجتماع استعراض البنود المدرجة في جدول أعمال اللجنة وكان من بينها مناقشة أدوار اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي إضافة الى استعراض نتائج ندوة “دور المجالس التشريعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة” والتي عقدت بالسلطنة خلال صيف عام 2019.

من جانب آخر تمت مناقشة المقترح المتضمن رغبة المجالس الخليجية بتشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية ، ومعرفة نتائج المباحثات الأخيرة مع تلك المجالس.

وقد تقدمت اللجنة بخالص الشكر والتقدير إلى مجلس الشورى بالسلطنة على جهوده خلال فترة ترؤسه أعمال الاجتماع الدوري الثاني عشر .

كما رفعوا توصياتهم حول اللجنة المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي وباستمرار تبادل الزيارات مع البرلمان الأوروبي.

وتمت أيضا مناقشة مواضيع العمل الخليجي المشترك ومن ضمنها اقتراح موضوع سياسات ما بعد /كوفيد19/ ووضع استراتيجية خليجية للاهتمام بقضايا الشباب.

كما تم خلال الاجتماع رفع توصيات ندوة دور المجالس التشريعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي انعقدت في السلطنة في السابع عشر من سبتمبر 2019 الى رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي ختام أعمال الاجتماع تم رفع مشروع جدول أعمال الاجتماع الدوري الثالث عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقرر عقده عبر الاتصال المرئي، يوم الثلاثاء المقبل.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق