أصداء عُمانعُمان اليوم

مجلس الشورى يشارك في ندوة حول استجابة البرلمانيين لجائحة كورونا .. وأهداف التنمية المستدامة..

أصـداء – شارك مجلس الشورى في الندوة التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي عبر الاتصال المرئي اليوم وحملت عنوان “استجابة البرلمانيين لجائحة كوفيد19 ومواضيع أخرى تتعلق بأهداف التنمية المستدامة”.

وتحدث سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري نائب رئيس مجلس الشورى في الندوة التي استضافت عددا من الخبراء والبرلمانيين، عن رؤية عمان ٢٠٤٠ وأهداف برامج التنمية المستدامة وأشار إلى أن السلطنة تعتبر من أوائل الدول التي قدمت تقريرها الطوعي في الصيف الماضي، و أن عددا من أهداف التنمية المستدامة قد تحققت في السلطنة التي تواصل في تطبيق الرؤية التي تنسجم وهذه الأهداف.

وأضاف العمري إن الإجراءات التي اتخذتها السلطنة لمكافحة جائحة كوفيد 19وجعلتها من أقل الدول تأثرًا بالجائحة ، مشيرا إلى أنه وفور بدء الجائحة تم تشكيل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) وكذلك توفير الرعاية الصحية اللازمة المجانية لكل مواطن و مقيم لا يشمله التأمين الصحي.

و تحدث في كلمته حول دور مجلس الشورى في مواجهة هذه الجائحة والاجتماعات التي عقدتها اللجنة الصحية والبيئية في هذا الصدد ومنها عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين بوزارة الصحة لمتابعة الآلية المتبعة ولإطلاع أعضاء المجلس على الخطوات المتبعة في مكافحة الجائحة.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق