أصداء عُمانمحليات

مذكرة تعاون في المجال القانوني للملكية الفكرية بين مجلس الشؤون الإدارية للقضاء والجمعية العمانية للملكية الفكرية..

أصــداء ــ وقع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء والجمعية العمانية للملكية الفكرية مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز وتطوير التعاون بين الجهتين في المجال القانوني للملكية الفكرية.

وقع المذكرة من جانب مجلس الشؤون الإدارية للقضاء فضيلة الدكتور خليفه بن محمد الحضرمي، نائب رئيس المحكمة العليا، أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، ومن جانب الجمعية العمانية للملكية الفكرية الدكتور علي بن خميس العلوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للملكية الفكرية، وبحضور المهندس سعيد بن حمود الحضرمي- المدير التنفيذي للجمعية العمانية للملكية الفكرية.

وتشتمل مذكرة التفاهم على التعاون في مجال الاختصاص القانوني والقضائي للملكية الفكرية، وتشجيع تبادل الخبرات بين الطرفين من خلال تنظيم الحلقات والمؤتمرات المتخصصة، وتبادل الزيارات بين الخبراء في الطرفين، إلى جانب التعاون العلمي في مجال النشر والبحث، في مجال الملكية الفكرية.

وقال فضيلة الدكتور أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، بأن هذا التعاون من شأنه أن يعزز الاهتمام التي توليه السلطنة بمجال الملكية الفكرية، مما يسهم في تطوير منظومة العمل في مجال الملكية الفكرية خاصة، لذا فأن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء يسعى إلى التعاون مع كافة الجهات من أجل ضمان استمرار تطوير المنظومة القضائية في السلطنة وتسريع ديمومة العدالة.

كما أشار الدكتور رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للملكية الفكرية إلى أن الاتفاقية تساعد في بناء تعاون بناء بين مجلس الشؤون الإدارية للقضاء والجمعية فيما يتعلق بالملكية الفكرية وذلك انطلاقا من الدور المهم الذي يلعبه القضاء في مجال إنفاذ حقوق الملكية الفكرية، كما أكد على أن الاتفاقية ستسهم في نشر الوعي بالملكية الفكرية، وتشكل أرضية عمل مشتركة بين المجلس والجمعية في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى