أصداء عُمانإقتصاد

“مرافق” توقع اتفاقية شراء الطاقة مع “تنوير” بالدقم…

أصــداء – العمانية

وقّعت شركة المرافق المركزية “مرافق” إحدى شركات مجموعة “أوكيو” اتفاقية شراء الطاقة مع شركة كهرباء المناطق الريفية “تنوير”، وستقوم بموجبها “مرافق” ببناء وتشغيل محطة لإنتاج الكهرباء تتألف من توربينات تعمل بالغاز بسعة أكثر من 80 ميجا واط لتلبية احتياجات شركة تنوير من الطاقة في الدقم ومن المتوقع البدء في الإنتاج في نوفمبر المُقبل.

وقّع الاتفاقية من جانب شركة المرافق المركزية “مرافق” حمد بن علي الوهيبي مدير عام تطوير الأعمال في الشركة، فيما وقّعها من جانب شركة كهرباء المناطق الريفية “تنوير” أحمد بن سعيد الحارثي الرئيس التنفيذي بالإنابة في الشركة.

وقال المهندس عبد الله بن محمد الهاشمي المدير التنفيذي لشركة “مرافق” إن الاتفاقية تلبي متطلبات الشراء الاقتصادي وفقًا لقانون قطاع الكهرباء وإيجاد قيمة مضافة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في الدقم، إضافة إلى أن محطة توليد الكهرباء ستُسهم في خفض الانبعاثات. 

من جانبه أكد هلال بن علي الخروصي رئيس مجلس إدارة شركة “مرافق” على أهمية هذه الاتفاقية التي تؤكد على ضرورة العمل التكاملي بين الجهات المختصة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية. 
 
يذكر أن شركة “مرافق” بدأت استقبال الغاز الطبيعي بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في شهر أبريل 2021 وبدأت التشغيل التجريبي لمحطة الطاقة والمياه المتكاملة والتي وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 92 بالمائة، وقد تم الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بخط جهد عالي “132 كيلو فولت” لنقل الكهرباء إلى رأس مركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى