أصداء عُمانمحليات

مركز القبول المُوَحّد يعلن عن نتائج الفرز الثاني..

أصــداء ــ أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم عن نتائج الفرز الثاني لطلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2020 / 2021.

وقد بلغ عدد العروض الدراسية للفرز الثاني (5888) مقعداً دراسياً، وبذلك تصل نسبة المقاعد المشغولة من إجمالي عدد المقاعد المطروحة لهذا العام إلى (89.04%)، ويمكن للطلبة الحاصلين على عروض لمقاعد دراسية في هذا الفرز استكمال 
إجراءات تسجيلهم في مؤسسات التعليم العالي التي قبلوا بها ابتداءً من يوم الأحد القادم وحتى يوم الخميس الموافق 12 نوفمبر 2020.

وقد بلغ عدد المقاعد المطروحة لهذا العام (28367) مقعداً دراسياً بمختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية بمؤسسات التعليم العالي الخاصة والبعثات والمنح الخارجية.

الجدير بالذكر أن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة بعد الفرز الأول لتعزيز المقاعد الدراسية المعروضة لهذا العام من خلال التنسيق مع الجهات المختصة ومؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص، فقد أثمرت تلك الجهود بتعزز برنامج البعثات الداخلية، والمقاعد الدارسية بكليات التدريب المهني، كما ساهمت مؤسسات التعليم العالي الخاصة بتقديم منح كاملة وجزئية الرسوم الدراسية، بالإضافة إلى المنح الدراسية المقدمة من بعض شركات القطاع الخاص.

كما بلغ إجمالي المقبولين بمؤسسات التعليم العالي والبعثات والمنح الداخلية والخارجية لهذا العام (26787) طالباً وطالبة بنسبة بلغت (74%) من إجمالي عدد المتقدمين الناجحين.

علما بأن المركز سيعلن عن نتائج القبول للطلبة الناجحين في الدور الثاني لدبلوم التعليم العام خلال الأيام القادمة.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق