أصــداء منوعةثقافة ، أدب ، إصدارات

مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات يوقّع مذكرة تعاون متبادل مع أكاديمية الإدارة العامة برئاسة رئيس جمهورية كازاخستان..

أصـــداء

 

وقّع رئيس مجلس إدارة مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات “بولات سارسنباييف” ورئيس أكاديمية الإدارة العامة برئاسة رئيس جمهورية كازاخستان “ييرلان أبيل” في 11 أغسطس الجاري مذكرة تعاون متبادل.

والغرض من المذكرة هو تنفيذ تفاعل وثيق في تطوير وتنفيذ أنشطة بحثية وتحليلية وتعليمية ومنهجية مشتركة حول تنفيذ سياسة الدولة في مجال الأديان.

يعتزم الطرفان تبادل الخبرات والمواد البحثية ، بما في ذلك تطوير دورات خاصة مشتركة ، ووحدات ، وإرشادات علمية حول أطروحات الماجستير والدكتوراه ، لتعزيز تشكيل بنك لمواضيع البحث لطلاب الأكاديمية.

بالإضافة إلى ذلك ، تنص المذكرة على تنظيم اجتماعات المائدة المستديرة والمؤتمرات وغيرها من الأحداث ذات الاهتمام المشترك ، من المخطط تنظيم ندوات تدريبية لطلاب الأكاديمية وموظفي وزارة الخارجية وسفارات جمهورية كازاخستان في الخارج للترويج لمبادرات إلباسي الدولية في مجال الدبلوماسية الروحية ، وتعميم أفكار وقرارات مؤتمر قادة العالم والأديان العالمية والتقليدية.

من المجالات الواعدة الرئيسية للتفاعل ، إجراء حلقات تدريبية ودورات تدريبية منتظمة لموظفي الهيئات والمؤسسات الحكومية ، وكذلك أعضاء مجموعات التوعية في مجال الأديان.

خلال الاجتماع ، أشار رئيس مجلس إدارة مركز بولات سارسنباييف إلى أنه منذ تأسيسها ، قدمت أكاديمية الإدارة العامة برئاسة رئيس جمهورية كازاخستان مساهمة كبيرة في التطوير المهني لجهاز دولة كازاخستان ذات السيادة.

وقال بولات سارسينباييف : نحن نقدر تقديراً عالياً الشراكة التي أقيمت بين المركز والأكاديمية ، حيث توحدنا الأهداف والمصالح المشتركة. أنا على يقين من أن الأنشطة المشتركة المنصوص عليها في المذكرة ، والبحث العلمي ، وتنظيم التدريب الداخلي لطلاب الأكاديمية على أساس المركز ، ودورات تنشيطية للعاملين في مجال الأديان ، وتوفير العمل التشاوري المتبادل ستحقق نتائج. في تعزيز المهام المشتركة لتنفيذ سياسة الدولة في مجال الأديان”.

في الوقت نفسه ، أبلغ رئيس المركز رئيس الأكاديمية عن العمل التحضيري النشط للاجتماع التاسع عشر لأمانة مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية ومجموعة العمل ، الذي سيعقد في 5 – 6 أكتوبر من هذا العام برئاسة رئيس مجلس شيوخ برلمان جمهورية كازاخستان ، ورئيس أمانة مؤتمر زعماء الأديان العالميين والتقليديين M. Ashimbaeva.

بدوره ، أكد رئيس الأكاديمية ييرلان أبيل على دور مركز نازارباييف في الترويج على المستوى الدولي لمبادرات الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان – إلباسي نازارباييف ورئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف في ضمان الانسجام بين الأديان.

عقب الاجتماع ، دعا رئيس مجلس إدارة المركز رئيس الأكاديمية للمشاركة في سلسلة من اجتماعات المائدة المستديرة عشية انعقاد الأمانة العامة التاسعة عشرة للمؤتمر حول قضايا الحوار بين الأديان ، والتي سينظمها المركز بالاشتراك مع وزارة خارجية جمهورية كازاخستان على أساس 13 بعثة دبلوماسية في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى