أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

مركز نزارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات في كازاخستان يفتتح معرضًا بعنوان “الإسلام والإنسانية لعرض الوجوه المتعددة للإسلام”..

كتـب : عـلـي الحـسـني – أصــداء

 

إفتتح مركز نزارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات معرضًا بعنوان “الإسلام والإنسانية لعرض الوجوه المتعددة للإسلام.

المعرض عبارة عن مجموعة من 45 صورة من مؤسسات دينية مختلفة في جميع أنحاء العالم الإسلامي ، والمعرض ، المخصص للذكرى الثلاثين لاستقلال كازاخستان ، هو الأول في سلسلة من المعارض التي يخطط لها المركز لتصوير الأديان المتعددة في العالم” .. “الإسلام مثل الأديان الأخرى مسالم للغاية” ، وقال : “إنه يدعو إلى السلام والوفاق”. “لجميع الأديان قيم متشابهة للعدالة والمساواة والقيم الروحية الأخرى.

وفي كلمة ألقاها في حفل الافتتاح ، أكد بولات سارسنباييف ، رئيس المركز ، إلتزام كازاخستان بالحوار المفتوح والبنّاء حول التفاعل بين جميع الأديان والمذاهب على مدى 30 عامًا من الاستقلال.

وقال : “أنا متأكد من أن تنظيم الأحداث بهذا الشكل سيفتح فرصًا جديدة لمزيد من التقارب بين ثقافاتنا وتقاليدنا وأدياننا ودولنا ، وسيذكّرنا أيضًا ، مرة أخرى ، بقيمنا الروحية والإنسانية المشتركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى