أسواق ، مراكز تجاريةخدمات صحفية

مسقط لتوزيع الكهرباء تختتم الملتقى الفني السنوي السابع..

 

أصــداء ــ إختتمت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء – إحدى شركات مجموعة نماء – الملتقى الفني السابع الذي تنظمه الشركة سنوياً بحضور الإدارة التنفيذية للشركة ومجموعة من الموظفين.

ناقش الملتقى مجموعة من الأوراق الفنية لمشاريع مبتكرة تعزز من نظرة الشركة المستقبلية في تطبيق آخر التقنيات المتطورة في مجال الكهرباء.

طرحت الأوراق مجموعة من الأفكار المبتكرة من ضمنها :

– تحويل الشبكة الكهربائية الى شبكة ذكية لتحسين كفاءة وأمان وموثوقية الشبكة الكهربائية وذلك عن طريق زيادة استخدام المعلومات الرقمية وتكنولوجيا التحكم الألي لشبكات التوزيع وهو أحد توجهات شركة مسقط لتوزيع الكهرباء للرقي بمستوى رضاء المشتركين واستغلال مواردها بشكل افضل.

– فحص ومراقبة كفاءة أداء الأصول الكهربائية وكيفية الإستفادة من بيانات الإختبارات المنجزة في هذا المشروع للحفاظ على سلامة الأصول من الأعطال المحتملة لضمان إستمرارية التيار بكفاءة عالية وجاهزية تامه.

– إستعراض مشروع توصيل المشتركين الجدد خلال يوم واحد والذى حظي بتغطية دولية واشراف مباشر من البنك الدولي في مجال رفد وتحسين معدل مستوى التنافسية للأعمال لدى البنك الدولي.

– إستخدام البيانات الضخمة والتي توفرها منصة البيانات الجغرافية وذلك بعد اتمام عملية الفحص الدوري لمحطات التوزيع و استقبال منصة البيانات الجغرافية لبيانات و صور الأصول والتي تم استخدامها لرفد خطط الصيانة السنوية وأمان الأصول.

– إبتكار جهاز يساعد على تسهيل عملية نقل قراءات العدادات بشكل تلقائي من العدادات الى نظام الفوترة باستخدام خاصية الواي فاي.

– تصميم برنامج يساعد المشترك على متابعة إستهلاكه اللحظي للكهرباء دون الحاجة الى انتظار الفاتورة في نهاية الشهر.

جدير بالذكر أن شركة مسقط لتوزيع الكهرباء تنظم هذا الملتقى لتبادل الأفكار والإستفادة من الخبرات الموجودة بالشركة للعمل على تطوير الشبكة الكهربائية ومواجهة التحديات التي تواجهها من خلال إيجاد الحلول لهذه التحديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى