تقاريرقضايا أصداء

مشاركات وأنشطة كازاخستانية في المشهد الإعلامي (تقـريـر)..

بمشاركة كازاخستان .. إعتماد وثيقة لدول “الإيسيسكوا” لتنسيق الجهود لتحسين الوضع في التعليم والعلوم والثقافة لمواجهة كورونا..
إعتمد المشاركون فى لقاء الدول الأعضاء بمنظمة “الإيسيسكوا” الذي عقد عن طريق الاتصال المرئي وثيقة نهائية ،كما اتفقوا على تنسيق الجهود لتحسين الوضع في التعليم والعلوم والثقافة ، لمواجهة وباء كورونا ، حيث ناقشت اللجان الوطنية لدول منظمة “الإيسيسكو” سبل الخروج من الأزمة التي سببها الوباء العالمي فايروس كورونا (كوفيد 19) هذا العام  ، وقد تم عقد اجتماع عبر الإنترنت حول “إجراءات ما بعد أزمة كوفيد 19” بمشاركة ممثلين عن اللجان الوطنية لمنظمة العالم الإسلامي للعلوم والتربية والثقافة “الإيسيسكو” ، من أجل معالجة القضايا الأكثر إلحاحا في مجال التعليم والعلوم والثقافة والمناطق الأكثر تضررا من الوباء ، وقد أكد المشاركون في الحدث ضرورة تبادل الآراء حول مجالات العمل ذات الأولوية ، وتم خلال الاجتماع إعداد تقارير حول الإجراءات المتخذة في الدول الإسلامية على المستوى الوطني لتجنب آثار وباء (كوفيد 19).
ودعا رئيس المنظمة جميع الدول الأعضاء ، لمواجهة التهديد العالمي والتغلب على الأزمة معا ، وقام  سفير كازاخستان لدى مصر ، أرمان إيسالجييف ، الذي مثل كازاخستان في القاء ، بشرح  وتوضيح الجهود التي تقوم بها حكومة كازاخستان للتغلب على الأزمة ، وقال : إن “الرئيس  الكازاخى قاسم جومارت توقاييف ، أمر بإصلاح جذري لقطاعات الرعاية الصحية والتعليم والعلوم” ، نتيجة لهذا الحدث التى تمر به البلاد.
عقد مؤتمر “أيام أستانا المالية” عبر الاتصال المرئي هذا العام ..
من المقرر أن يتم في الفترة من 29 يونيو الجاري وحتى 3 يوليو المقبل عقد المؤتمر المالى السنوى الثالث “أيام أستانا  المالية” عبر تقنية الاتصال المرئي.
وسوف يكون الموضوع الرئيس للمؤتمر هذا العام هو “الأسواق فى العالم المتغير”.
ومن المخطط أن يناقش المؤتمر على مدار خمسة أيام  عدداً من الموضوعات أهمها :
– الاقتصاد العالمي    – التكنولوجيا المالية    – أسواق رأس المال    – قانون مركز أستانا المالي الدولي   – التمويل الإسلامي    – تنمية رأس المال البشري.
الرئيس الكازاخي فى عيد الشرطة يشيد بشجاعة ونزاهة رجال الشرطة ويعتبرها أساس السلام والأمن في البلاد..
 قدم رئيس كازاخستان “قاسم جومارت توقاييف” تهنئته لرجال الشرطة بمناسبة – يوم الشرطة ، وغرد رئيس الدولة بتهنئته  للشرطة الكازاخستانية مشيدا بشجاعتهم وصدقهم ونزاهتهم.
وأشار الرئيس “توقاييف” في تغريدة له إلى أن الشرطة الكازاخستانية هي ضمان السلام في البلاد وأمن مواطنيها ، كما أثنى على عملهم المتفاني وسط جائحة كورونا (كوفيد19) ، وتمنى لهم الصحة والازدهار والمزيد من النجاح.
يذكر أن المجلس الأعلى لجمهورية كازاخستان اعتمد قانون “سلطات الشؤون الداخلية لجمهورية كازاخستان” في 23 يونيو 1992 ، وكانت أول وثيقة تفصل وظائف ومسؤوليات الشرطة في كازاخستان.
رئيس كازاخستان يشيد بالعاملين فى المجال الصحي فى بلاده خلال مشاركته فى مؤتمر (نحن معاً)..
خاطب رئيس كازاخستان اليوم المشاركين في منتدى على الإنترنت (نحن معًا) ، وسلط رئيس كازاخستان من خلال خطابه  ، الضوء على التضامن والمثابرة والتعاطف الذي كان دائماً حافزا للقيم التقليدية للأمة ، وهذه الصفات حسب قوله ، ساعدت الكازاخستانيين على التغلب على أكبر المصاعب في تاريخ البلاد ، وقال : “في مواجهة التحدي المشترك ، نقف معا”.
وأكد الرئيس توقاييف أن (نحن معا) هو الشعار الجديد للمجتمع الكازاخستاني ، نشهد كل يوم بكلماته ، أعمالاً بطولية للعاملين في مجال الرعاية الصحية لدينا ، ورجال الشرطة ، والمتطوعين ، وعمال المؤسسات الخيرية.
وأشار “قاسم جومارت توقاييف” ، إلى أنه كان يريد أن يشكر بشكل خاص الأطباء والممرضات والعاملين في مجال الرعاية الصحية ، على إظهار شجاعتهم وروحهم التي لا تُهزم كل يوم.
يقام منتدى (نحن معا) على الإنترنت ، لإحياء ذكرى وتكريم العاملين في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والحماية الاجتماعية ، الذين يواصلون العمل وسط المعركة الجارية مع جائحة كورونا.
Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق