أصداء الرياضةمحلي

مشاري الخليلي يتوج بسباق بطولة الدقم للدراجات الهوائية واليعقوبي وصيفًا..

أصــداء – العمانية | حقق الدرّاج مشاري الخليلي من فريق الجيش السلطاني العماني لقب الفئة المفتوحة في سباق بطولة الدقم الدولية للدراجات الهوائية ٢٠٢١م التي نظمها الاتحاد العماني للدراجات الهوائية في نسختها الأولى لمسافة 107 كيلومترات ، بينما حل ثانيًا الدرّاج عبدالرحمن اليعقوبي من فريق جلف سايكل وثالثًا الدرّاج الإنجليزي برادلي باركنس من فريق نورث رود عُمان.

وقد بدأت الانطلاقة من أمام مطار الدقم، واختتم السباق أمام مبنى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ويحرص الاتحاد العماني للدراجات الهوائية على نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسي هذه الرياضة في السلطنة،  بهدف تطوير رياضة الدراجات وإيجاد جيل لتمثيل السلطنة في المحافل الدولية.

تأتي إقامة مثل هذه السباقات كإحدى المبادرات التي أطلقها الاتحاد العماني للدراجات الهوائية، التي تمر بمختلف المحافظات بالسلطنة؛ إدراكا منه بأهمية الدور الذي من الممكن أن تقوم به رياضة الدراجات الهوائية في إبراز المقومات السياحية بالسلطة إلى جانب الأهداف الرياضية الأخرى التي تشمل التنافس الرياضي ورفد المنتخبات الوطنية.

وفي فئة 40 عاما فما فوق كان التنافس كبيرًا بين المشاركين حيث تمكن الدرّاج الإنجليزي بول ويلكس من فريق نورث رود عمان من الحصول على المركز الأول، بينما حل في المركز الثاني الدرّاج يوسف الشكيلي من فريق النخبة (أ)، أما المركز الثالث فكان من نصيب الدرّاج الروسي سايمون جلاكيو من فريق نورث رود عمان.

وفي منافسات فئة تحت 23 عامًا حل في المركز الأول الدرّاج الإنجليزي برادلي باركنس من فريق نورث رود عمان، والمركز الثاني للدرّاج سعيد الرحبي من فريق الجيش السلطاني العماني، بينما حل ثالثًا الدرّاج منذر الحسني من فريق النخبة (ب).

وقد شارك في البطولة 15 فريقًا وفي مقدمتهم درّاجو الفرق المشاركة في بطولة الاتحاد والدراجون من العمانيين والمقيمين، وهذه الفرق هي فريق الجيش السلطاني العماني، وفريق نادي الشباب، وفريق نادي نزوى، وفريق نادي قريات، وفريق نادي صور، وفريق نادي أهلي سداب، وفريق نادي الرستاق، وفريق نادي عبري، وفريق المركز الرياضي بإزكي، وفريق جلف سايكل، وفريق نورث رود عمان، وفريق ارسن انديورنس، وفريق النخبة وفريق العاصمة وفريق الدعم ويمثل هذه الفرق حوالي ١٢٠ درّاجا يتنافسون في ثلاث فئات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى