أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

معرض صلالة إكسبو يضم إبداع رائدات الأعمال في الولاية..

صـلالة : ريحاب أبو زيد – أصـــداء

 

افتتح أمس الأول بالقاعة الملكية بولاية صلالة معرض (الشيخة صلالة إكسبو) الذي تنظمه مؤسسة الشيخة الشاملة لإدارة وتنظيم المعارض لصاحبتها رائدة الأعمال فاطمة بنت محمد شيخ باعمر، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

يهدف المعرض إلى دعم الأسر المنتجة، ورائدات الأعمال؛ حيث يشارك به أكثر من 130 مشاركة ضمّت العديد من رائدات الأعمال والأسر المنتجة، وصاحبات المشاريع المنزلية، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما ضم المعرض العديد من المشاركات الخارجية من دولة الامارات العربية؛ حيث يساهم المعرض في إبراز منتجاتهن وتسويقها.

وقد ضم المعرض جميع ما تحتاجه الأسرة والطفل من ملابس وعباءات، وعطور، وبخور، ومنتجات العناية بالبشرة والشعر، والأدوات المنزلية، وكذلك كل ما تحتاجه العروس، وغير ذلك من المنتجات، ويعد المعرض فرصة تواصل مهمة لجميع رائدات الأعمال لاكتساب الخبرة، وتبادلها في عالم الأعمال والتجارة، وقد شهد المعرض إقبالًا واسعًا ونجاحًا كبيرًا من اليوم الأول، خاصة مع تجهيزات الأسرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

عن المعرض قالت منظمته فاطمه باعمر : هذا المعرض من أكبر المعارض الاستهلاكية حيث يضم العديد من الأسر المنتجة وصاحبات المشاريع المنزلية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويعتبر معرض  الشيخة صلالة إكسبو المعرض الرابع عشر الذي أقوم بتنظيمه؛ حيث كان لي العديد من المعارض منها 3 معارض دولية بمحافظة مسقط، و 7 معارض دولية أيضا بظفار بمخيم البلدية، وضمت العديد من المشاركات المختلفة من عدة دول عربية، وأيضًا عدة معارض استهلاكية بالقاعة الملكية.

ويضم إكسبو صلالة العديد من رائدات الأعمال المبتدئات ليبدأن أول خطواتهن في عالم ريادة الأعمال من خلال هذا المعرض ، وعند التجول بأركان المعرض تجد الأسرة جميع احتياجاتها وجميع التجهيزات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وعن مشاركتها خارج السلطنة قالت : منذ فترة أتيحت لي الفرصة أن أشارك في معرض دولي بمدينة دبي، ولكن منعتني ظروف خاصة من المشاركة، وفي الفترة القادمة سيكون لي عدة مشاركات دولية.

 

وقالت إحدى المشاركات بالمعرض وصاحبة منتجات الحاج : إنها حريصة على المشاركة في جميع المعارض لتسويق منتجات البخور والعطور التي لا غنى عنها في البيت؛ حيث استطاعت خلال السنوات الماضية أن تصنع أجود أنواع البخور والعطور.

وقالت مصممة الأزياء الإماراتية شيخة الغيثي : مشاركتي في معرض الشيخة صلالة إكسبو جاءت بعد فترة انقطاع بالمشاركة في معارض صلالة، ولأن معرض الشيخة من المعارض المميزة؛ حيث إنه يضم العديد من رائدات الأعمال المبدعات والمميزات حرصت على المشاركة، كما حرصت على اختيار تصاميم جديدة لعرضها من خلال المعرض، وحاولت من خلالها محاكاة البيئة الظفارية، والتنوع في التصاميم لإرضاء جميع الأذواق، وبما أن مجال  دراستي التاريخ والتراث  استطعت أن أجمع بين الأزياء التراثية والحديثة، وعن مشاركتها الخارجية قالت : كان لي عدة مشاركات في باريس ومصر والاردن ودول الخليج.

وقالت صاحبة بوتيك لوسيندا : البوتيك مختص بفساتين الزفاف وكمالياته، واعتمدنا في تصميم الفساتين على مصمّمين عالميّين لمواكبة العصر، وبما أننا في موسم الأعراس نقدم خصومات وعروض تجميلية للعروس مع كل فستان، وبالنسبة للمعرض سعيدة بالمشاركة، وهذه أول مشاركة لي، ولن تكون الأخيرة ان شاء الله.

وفي المعرض تم ملاحظة ركن توصيل بلاس الذي يشارك فيه أكثر من 70 شاباً عمانياً؛ حيث قام بتأسيس الشركة كل من علي ووليد العجيلي، وتتميز الشركة بتقديم خدمة التوصيل لجميع الخدمات والسلع لجميع ولايات محافظة ظفار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى