أصداء العالمسياسة

مع تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية جندي إسرائيلي يقتل فلسطينيا والجيش يقول إنه هاجم قواته ..

أصـداء – قتل جندي إسرائيلي فلسطينيا بالرصاص اليوم الخميس ، وقال الجيش إن الفلسطيني تعمد قيادة سيارته بسرعة كبيرة نحو جنود في الضفة الغربية المحتلة وأصاب أحدهم.

وتصاعد العنف في الضفة الغربية خلال الأسبوع المنصرم قبيل التنصيب الذي كان مزمعا اليوم الخميس لحكومة ”الوحدة“ الإسرائيلية الجديدة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلا أنه تم تأجيله من أجل منح نتنياهو مزيد من الوقت لتوزيع المناصب الوزارية على أعضاء في حزبه ليكود.

وقال الجيش في بيان إن الجندي أطلق النار و“حَيَّد“ فلسطينيا قاد سيارته نحو جندي آخر عند موقع للجيش خارج مستوطنة نيجوهوت بالقرب من مدينة الخليل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيا قتل ، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن الجندي المصاب نُقل إلى المستشفى.

وقَتل جنود إسرائيليون يوم الأربعاء بالرصاص صبيا فلسطينيا عمره 15 عاما في مخيم الفوار بالضفة الغربية ، وقال الجيش إن الجنود الذين كانوا في مداهمة لتنفيذ اعتقالات ردوا بإطلاق الرصاص الحي بعد تعرضهم لهجوم بالحجارة والقنابل الحارقة.

ويوم الثلاثاء، لقي جندي إسرائيلي حتفه بعد إصابته بحجر أُلقي من فوق سطح بقرية يعبد أثناء مشاركته في عملية لاعتقال أشخاص يشتبه بأنهم نشطاء فلسطينيون.

وفي حادث منفصل وقع بالضفة الغربية في ذلك اليوم قال متحدث باسم الشرطة إنها أصابت فلسطينيا بالرصاص بعدما حاول طعن رجل أمن عند نقطة تفتيش.

وانهارت جهود تدعمها الولايات المتحدة لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين في عام 2014.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق