أصداء العالمسياسة

مقتل وزير من الحوثيين بالرصاص في العاصمة اليمنية..

أصــداء ــ قتل مسلحون وزيراً في حكومة الحوثيين يوم الثلاثاء في العاصمة اليمنية صنعاء في اغتيال نادر من نوعه لمسؤول مدني بالحركة المسلحة التي تسيطر على المدينة.

وتوفي حسن زيد وزير الشباب والرياضة بإدارة الحوثيين في مستشفى متأثرا بجراحه بعد أن فتح مسلحون النار على سيارته في منطقة تضم سفارات بصنعاء وفقا لما ذكره مصدران مقربان من أسرته لرويترز.

وأكد تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين الخبر نقلا عن وزارة الداخلية وقال : إن “عناصر إجرامية” على صلة بالتحالف الذي تقوده السعودية إغتالت زيد، وأضاف : أن ابنته كانت معه بالسيارة وأنها أصيبت بجروح خطيرة.

مشيرة إلى وفاته بعد إسعافه إلى المستشفى اليمني الألماني ، وكذلك إصابة ابنته بجروح. كما أكدت بأن زيد لم يكن لديه أي حراسة شخصية وكان دائما يتنقل بمفرده.

وقالت مصادر محلية : إن “زيد” توفي على الفور، بينما ذكرت وسائل إعلامية إصابته بجروح بالغة جراء إطلاق الرصاص الكثيف على سيارته.

كان زيد مدرجا على قائمة بالمطلوبين من مسؤولي جماعة الحوثي أصدرها التحالف المدعوم من الغرب في 2017.

ويعد زيد من القيادات البارزة والمهة لدى مليشيا الحوثي، كما كان رئيسا لحزب الحق ويشغل منصب وزير الشباب والرياضة في حكومة المليشيا منذ 2014.

ويقاتل التحالف الحوثيين منذ أكثر من خمس سنوات، بعد أن أخرجت الحركة حكومة اليمن المعترف بها دوليا من صنعاء.

وفي العام الماضي، قُتل مسؤول بارز من الحوثيين وهو شقيق زعيم الحركة في صنعاء. وألقت الحركة اللوم على من اعتبرتهم خونة على صلة بالتحالف، في حين قال التحالف : إنه قُتل في اقتتال داخلي.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق