أصداء عُمانمحليات

مكتب محافظ الداخلية يوقع اتفاقية المحطة الواحدة التكاملية للحافلات ومركبات الأجرة بولاية نزوى…

أصــداء – العمانية |

وقع مكتب محافظ الداخلية اليوم مذكرة تفاهم مع شركة “مواصلات” إحدى شركات مجموعة أسياد بشأن مشروع المحطة الواحدة التكاملية للحافلات ومركبات الأجرة بولاية نزوى.

وقّع عن مكتب محافظ الداخلية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية، وعن شركة مواصلات بدر بن محمد الندابي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات.

ويهدف التوقيع على مذكرة التفاهم إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتطوير سبل التعاون بينهما للإسهام في تحقيق التنمية العمرانية المستدامة بما يحقق التكامل ما بين التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية في محافظة الداخلية.

وتضمنت المذكرة عدة مجالات منها: تبادل المعلومات والزيارات والخبرات والدراسات والبحوث المتعلقة بمشروع المحطة الواحدة المتكاملة للحافلات ومركبات الأجرة والعمل على مراجعة معايير التقييم الفنية والمالية وإجراءات التحليل الفنية لتطوير هذا المشروع بالشراكة مع القطاع الخاص.

ويحتوي المشروع على محطة حافلات للنقل داخل المدينة والأخرى للنقل بين المدن ومحطة انتظار الركاب للنساء والرجال ومركبات الأجرة مع مواقف مظللة ومواقف عامة وأنشطة تجارية متنوعة تسهم في تجويد خدمات المحطة وتسهم في دعم ريادة الأعمال وإيجاد فرص عمل لأبناء المحافظة.

وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية: ” هذا التعاون أتى إيمانا منا بأهمية تجويد الخدمات التي ترتكز على محور الإنسان والمجتمع وتماشيه مع المعطيات الحديثة في أساليب خدمات النقل “.

وأضاف سعادته “يأتي هذا التعاون الاستراتيجي في مشروع المحطة الواحدة المتكاملة للحافلات ومركبات الأجرة مع شركة مواصلات ليسهم بشكل مباشر في الارتقاء بخدمات النقل في محافظة الداخلية عامة وولاية نزوى خاصة ما ينعكس على جوانب كثيرة منها الاجتماعية والاقتصادية “.

من جانبه قال بدر بن محمد الندابي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات : ” نتطلع من خلال هذه المذكرة إلى تفعيل دور التعاون والتكامل بين مواصلات والجهات المختصة بمحافظة الداخلية لتقديم الخبرة الفنية التي تمتلكها مواصلات في هذ النوع من المشروعات الاستراتيجية للإسهام في تحقيق أهداف التنمية الحضرية.

وستقوم شركة “مواصلات” بعد الانتهاء من هذا المشروع بتقديم خدمات نقل متكاملة ومستدامة وفاعلة وآمنة ومتقدمة تقنياً في ولاية نزوى تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية ونشر ثقافة استخدام وسائل النقل العام في محافظة الداخلية”.

كما وقّع سعادة الشيخ محافظ الداخلية خمس اتفاقيات بمبلغ /٢١٤.٦٥٨/ ألف ريال عماني لتنفيذ مشروعات ضمن برنامج تنمية المحافظات حيث تضمّنت الاتفاقيات: الخدمات الاستشارية لتطوير مدخل ولاية نزوى من جسر فرق إلى إشارات المرور بمنطقة فرق بولاية نزوى ،والخدمات الاستشارية لتطوير المنطقة الواقعة بالقرب من بوابة نزوى ،وصيانة الطرق الداخلية بنيابة بركة الموز بولاية نزوى، وصيانة أعطال أعمدة الإنارة المتأثرة بأعطال كوابل الإنارة وحوادث السير والأنواء المناخية بالمحافظة وتطوير وتأهيل كبرة الخضار و الفواكه بسوق قرية لزغ بولاية سمائل.

جاء التوقيع على الاتفاقيات استمرارا لجهود تطوير وتحسين الخدمات ذات البعد الاجتماعي والخدمي والاقتصادي بما يعود بالنفع على المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى