أصداء الرياضةعالمي

مورينهو مدربًا جديدًا لروما بدءاً من الموسم المقبل بعد الإعلان عن مغادرة البرتغالي باولو فونسيكا للنادي نهاية هذا الموسم..

أصــداء – العمانية | أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم تعيين البرتغالي جوزيه مورينهو مدربًا للفريق الأول اعتبارًا من الموسم المقبل ولمدة ثلاث سنوات.

وهي ثاني تجربة لمورينهو في إيطاليا بعد الإشراف على تدريب إنتر ميلان بين 2008 و 2010، وقاده إلى إنجاز تاريخي غير مسبوق لناد إيطالي بفوزه بالثلاثية موسم 2009-2010 (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

وكان نادي روما قد أعلن يوم الثلاثاء ، أن مدربه البرتغالي باولو فونسيكا الذي تولى مهمته في يونيو 2019، سيغادر فريق العاصمة مع نهاية الموسم الحالي.

وقال رئيس النادي رجل الأعمال الأمريكي دان فريدكين في بيان : إنه “نيابة عن جميع أعضاء روما، نود أن نشكر باولو فونسيكا على العمل الجاد والقيادة اللذين أظهرهما خلال العامين الماضيين”.

وأضاف : “قاد باولو النادي خلال تحديات مختلفة، بما في ذلك جائحة كوفيد-19 وتغيير المالكين، وقد فعل ذلك دائمًا بكرم وبطريقة صحيحة وشخصية”.

واختتم رئيس روما قائلاً : “نتمنى له كل التوفيق في ارتباطاته المستقبلية، ونحن على قناعة بأنه سيمثل قيمة مضافة رائعة أينما ذهب”.

وسيواصل المدرب وطاقمه قيادة روما حتى نهاية الموسم الحالي.

وسبق لفونسيكا أن أشرف على تدريب بورتو وبراغا البرتغاليين، قبل أن ينتقل إلى أوكرانيا مع شاختار دانييتسك، وحقق قبل أن ينضم إلى روما ثلاثة ألقاب للدوري وثلاثة كؤوس وطنية في ثلاثة مواسم.

ونقل البيان عن المدرب قوله : إنه “خلال العامين الماضيين، شهدنا تقلبات، لكنني لطالما قدمت أقصى ما في وسعي لهذا النادي وهذه المدينة التي جعلتني موضع ترحيب كبير”.

واختتم فونسيكا حديثه قائلاً : “لا يزال أمامنا بعض المباريات المهمة جدّاً لنفوز بها هذا الموسم، وسنقدم أقصى ما لدينا كما هو الحال دائمًا شكرًا لك روما”.

وقبل أربعة مراحل من نهاية الدوري الإيطالي لكرة القدم، يأتي روما في المركز السابع، كما يلعب الخميس إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي فاز ذهاباً 6 / 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى