بنوك ومصارفخدمات صحفية

ميثاق للصيرفة الإسلامية .. مسيرة تطوير مستمرة لدعم قطاع الأعمال في السلطنة..

علي اللواتي : نقدر آفاق الاستثمار الهائلة والإمكانيات المتاحة، وماضون بعزم لدعم الخطط التنموية للسلطنة.

 

أصـــداء  |

 

يحرص ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط منذ تدشينه على تضمين الابتكار في كافة الأعمال باعتباره عنصرًا أساسيًا في رحلة تطوير منتجات وخدمات ميثاق التي تعكس احتياجات المؤسسات والشركات في ظل المتغيرات المتسارعة في الاقتصاد وفي قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية ، كما يأتي ذلك ترجمة للتوجهات الاستراتيجية لرؤية عُمان 2040 القائمة على الابتكار وتطوير التقنية للارتقاء بمستقبل الاقتصاد العماني.

وبمناسبة يوم الصناعة العماني، أكد علي بن أحمد اللواتي، مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للشركات بميثاق، إننا نقدر في ميثاق آفاق الاستثمار الهائلة والإمكانيات التي توفرها السلطنة، وفي الحقيقية يلعب ميثاق دورًا مهمًا في الاقتصاد حيث يقدم الخدمات والتسهيلات المصرفية لقطاعات متنوعة وحيوية في السلطنة تشمل قطاعات الصناعات التحويلية، وقطاع الثروة الزراعية والسمكية، وقطاع التعدين، والقطاع اللوجستي، وقطاع التعليم والبحث العلمي والابتكار بحسب خطة التنمية الخمسية العاشرة وفقا لرؤية عمان 2040، وقال اللواتي إن ميثاق يعد ممولا رئيسيا للعديد من المشاريع في هذه القطاعات، ويأتي ذلك كجزء من مساعي ميثاق في تعزيز الأهداف الوطنية للسلطنة والمتمثلة في تحقيق نمو اقتصادي قوي وتنمية مستدامة. كما أعرب علي اللواتي عن سعادته بالثقة المستمرة التي يوليها الزبائن من الشركات بميثاق وخدماته المختلفة، موضحًا إن ملاحظات الزبائن الكرام وتطلعاتهم محرك مهم لميثاق لتقديم الأفضل، ويعتز ميثاق بشراكته معهم دائما، ويسعى إلى تقديم أحدث المنتجات والمزايا لتوفير ملائمة أفضل لجميع الزبائن من الشركات.

وأشار اللواتي إلى أن ميثاق قد كرسّ جهوده على مر الأعوام لتطوير خدماته وتلبية متطلبات الزبائن باختلاف احتياجاتهم، حيث يقدم ميثاق خدمات وحلول مصرفية شاملة للزبائن من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تشمل التسهيلات التمويلية كتمويل رأس المال العامل، وتمويل المشاريع، والتمويل الآجل. بالإضافة إلى الخدمات التجارية ومنها الاعتمادات المستندية، وخطابات الضمان  (مثل ضمان حسن التنفيذ، وضمانات سندات العطاء، وضمان الشحن). كما يقدم ميثاق الحلول الاستثمارية كالودائع الاستثمارية القائمة على الوكالة والمضاربة، والصكوك الاستثمارية. كذلك يوفر ميثاق الحسابات كالحساب الجاري للشركات، والحساب تحت الطلب، وبطاقات الشراء، حيث يتم توفير بطاقات شراء مخصصة للشركات. بالإضافة إلى ذلك يقدم ميثاق خدمات مميزة فيما يتعلق بالتحويلات المالية، وحفظ وتحصيل الشيكات، والخدمات الرقمية، وتوفير أنظمة دفع الأجور، وخدمات صرف العملات. وقد صممت كافة هذه المنتجات والخدمات وفقًا للعقود المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية كالمرابحة، والمشاركة، والإجارة، والوكالة وغيرها، وتتوفر هذه الخدمات عبر شبكة فروع ميثاق والتي تبلغ 24 فرعا، وتمتد إلى مختلف مناطق السلطنة.

حلول رقمية متنوعة..

ويتيح ميثاق لزبائنه من الشركات الخدمات الرقمية عبر الإنترنت، ويلتزم ميثاق بالاستثمار في أحدث التقنيات لزيادة كفاءة الخدمات والمنتجات وتحسين خدمة الزبائن مع التركيز على تعدد القنوات، ويركز ميثاق في الحفاظ على ريادته في تقديم المنتجات والخدمات التقنية الحديثة وتطوير الخدمات المصرفية التي يقدمها عبر المنصة المخصصة للخدمات المصرفية الإلكترونية، ويعمل ميثاق حاليًا على تحديث وتوفيق الخدمات المصرفية الإلكترونية بما يتواكب مع المتطلبات المستقبلية للشركات، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

خدمات مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة..

تمثل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني لذا جاءت رؤية عُمان 2040 لتؤكد على الدور الأساسي الذي تلعبه هذه المؤسسات في دعم خطط التنمية الاقتصادية، ومن هذا المنطلق، حرص ميثاق على تخصيص خدمات مبتكرة موجهة بشكل أساسي للشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك عن طريق توفير تسهيلات وحلول مصرفية تساعدهم على تنمية أعمالهم، بالإضافة إلى مبادرات تساهم في تنمية أعمالهم مثل توفير مدراء علاقات مخصصين، كما يمكن لزبائن ميثاق الاستفادة من برامج المسؤولية الاجتماعية والاستدامة التي يقدمها البنك والمتعلقة بالجوانب المالية مثل برنامج الوثبة للتدريب والذي يقوم بتدريب وتأهيل رواد الأعمال، وبرنامج إرشاد لتوجيه رواد الأعمال، وبرنامج ماليات الذي يقدم دورات إلكترونية مجانية في الإدارة المالية، بالإضافة إلى برنامج التسجيل في نظام الضرائب.

كما يقدم ميثاق للصيرفة الإسلامية باقة متنوعة من الحلول المصرفية منها تمويل الإجارة والضمانات والحساب الجاري والحسابات تحت الطلب وخطابات الاعتماد وخدمات الوديعة الثابتة وبطاقات الائتمان لمشتريات الشركات، بالإضافة إلى خدمات المشاركة المتناقضة والمرابحة وحلول الفوركس. كما يمكن الاطلاع على تفاصيل أكثر عن كل خدمة من خلال الصفحة المخصصة على الرابط الآتي :

https://www.meethaq.om/en/smebanking/Pages/default.aspx

دعم احتياجات القطاع الصناعي..

ويحتل ميثاق مكانة رائدة في القطاع الاقتصادي بشكل عام والصناعي بشكل خاص، حيث يعد  الخيار المفضل للمؤسسات والشركات سواء فيما يتعلق بالاستثمار أو الاستفادة من التسهيلات المصرفية التي يقدمها لمختلف القطاعات. ولتوفير خدمات متنوعة وميسرة للقطاع الصناعي، عمل ميثاق على تحسين خدماته المقدمة للشركات لتعزيز قدرتها التنافسية كل في قطاعه من خلال توفير مجموعة متنوعة من التسهيلات المصرفية والتي تتضمن على سبيل المثال تمويل رأس المال العامل الذي يقدم تمويلا يصل إلى 80% ويشمل شراء البضائع والإيفاء بالالتزامات قصيرة المدى مثل دفع الرواتب والإيجار والفواتير بأسعار تنافسية وفترة تمويل تصل إلى 5 سنوات بالإضافة إلى تأمين تكافلي على الحياة، كما يقدم تمويل المشاريع والتمويل لأجل ويتوفر تحت إطار هذه الخدمة تمويل الإجارة والمشاركة المتناقصة للعقارات وتمويل المشاريع والصكوك، بالإضافة إلى الخدمات التجارية المقدمة بحد ائتماني عالٍ.

ثقة وإشادة متواصلة..

يأتي تمويل المشاريع ذات الأهمية الاقتصادية ضمن استراتيجية ميثاق لتعزيز الأهداف الوطنية للسلطنة المتمثلة في تحقيق نمو اقتصادي قوي، وتنمية مستدامة، وضمان الازدهار للجميع، ونظير دوره البارز في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالسلطنة، حاز ميثاق للصيرفة الإسلامية على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية الشهيرة نتيجة دوره البارز في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالسلطنة، من بينها جائزة (IFN)، كما توجّ ميثاق هذا العام أيضا بجائزة العلامة التجارية الأكثر ثقة التي تنظمها مؤسسة Apex Media والتي تؤكد على ثقة زبائن ميثاق بالخدمات والمنتجات التي يقدمها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى