أصداء العالمسياسة

ميرضائيف يلتقي برئيس بعثة مراقبة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا..

رسالة طـشـقـند : عـلي الحـسـني – أصــداء

 

التقى الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف مع أوين ميرفي ، رئيس مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان (ODIHR) بعثة مراقبة الانتخابات الرئاسية في أوزبكستان.

المكتب هو إحدى المؤسسات الرائدة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ، والتي تغطي أنشطتها تعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية ، وتقوية المؤسسات الديمقراطية والمجتمع المدني.

يراقب مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أوزبكستان منذ عام 1999 ، وفي ديسمبر 2016  أرسل المكتب بعثته الكاملة إلى أوزبكستان لمراقبة الانتخابات الرئاسية لأول مرة.

ووصل وفد مماثل إلى أوزبكستان لمراقبة الانتخابات الرئاسية. وضمت البعثة الدولية المشتركة مراقبين من المكتب والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والبرلمان الأوروبي.

تبادل الجانبان وجهات النظر حول تنفيذ الإصلاحات الديمقراطية ، وتحسين التشريعات الانتخابية والعمليات الانتخابية ، فضلا عن إعداد وإجراء الأحداث السياسية الهامة في المستقبل وفقا للقواعد والمعايير الدولية.

كما تم النظر في أولويات البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي من حركة رجال الأعمال ورجال الأعمال – الحزب الديمقراطي الليبرالي الأوزبكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى