أصداء عُمانعُمان اليوم

مُبادرة نوعية لمساعدة أطفال الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق خلال فترة كوفيد 19

أصــداء – العمانية

قام مستشفى خولة بالتعاون مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية بتجربة رائدة لمشروع مشترك تمثَّل في إجراء عمليات جراحية عاجلة في بعض المستشفيات الخاصة للأطفال ذوي العيوب الخلقية المُتمثلة في الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق حيث تم التعاقد مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية.

واستهدفت المبادرة حوالي /20/ حالة تم إجراؤها من قِبل طاقم طبي مُحترف من قسم جراحة الترميم والتجميل والحروق بمستشفى خولة لإجراء هذه العمليات في المستشفيات الخاصة التي تم التعاقد معها لمساعدة هؤلاء الأطفال.

ويفتح نجاح هذه التجربة النوعية آفاقًا جديدة تُمكن القطاع الخاص من تقديم خدمات مجتمعية بالتعاون مع القطاع الحكومي بما يعود بالنفع العام على المرضى وذويهم.

وقد أطلق مستشفى خولة هذه المبادرة المبتكرة للتعامل مع التحديات التي أفرزتها جائحة كوفيد 19 في مجال تقديم خدمة العمليات الجراحية للأطفال ذوي العيوب الخلقية والتي تتطلب تدخلًا جراحيًّا عاجلًا في مراحل عمرية محددة حسب الدراسات العالمية وقد يسبب تأخير العمليات الجراحية مضاعفات عضوية لدى الطفل مثل ضعف القدرة على التغذية وتأثر النطق والسمع ناهيك عن العامل النفسي لوالدي الطفل وعائلته.

وجاء إطلاق هذه المبادرة من مستشفى خولة تعزيزًا لخدمة المجتمع، من خلال الدور التكاملي والشراكة المستدامة مع القطاع الخاص العُماني باعتباره شريكًا أصيلًا في المسؤولية المجتمعية، وتوسيعًا لنطاق التعاون في مجال الخدمات العلاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى