أصــداء منوعةندوات ومحاضرات

ندوة “تعليم الأطفال ذوي الإعاقة أثناء جائحة كورونا : تجارب وخبرات عربية” بجامعة السلطان قابوس..

أصــداء – العمانية | نظّمت جامعة السلطان قابوس ممثلة في قسم التربية المبكرة بكلية التربية اليوم، الندوة العلمية الافتراضية الأولى بعنوان “تعليم الأطفال ذوي الإعاقة أثناء جائحة كورونا : تجارب وخبرات عربية” بمشاركة متحدثين من السلطنة والسعودية ولبنان والإمارات والكويت ومصر.

وتهدف الندوة إلى التعرف على التجارب العربية في إدارة تعليم الأطفال ذوي الإعاقة أثناء جائحة كورونا، والخروج بتصورات إجرائية عملية يمكن توظيفها أوقات الأزمات والظروف الطارئة، وتوفير قاعدة بيانات عربية حول تعليم الأطفال ذوي الإعاقة، للمهتمين والمختصين بمجال تربية وتعليم الأطفال ذوي الإعاقة، مع تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية، والاستفادة منها في تطوير تعليم الأطفال ذوي الإعاقة في الدول العربية بخاصة في الظروف الطارئة.

واستقطبت الندوة مجموعة من الفئات منها : أولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقة، والمختصون بمجال تعليم الأطفال ذوي الإعاقة والمعلمون والطلبة إلى جانب المسؤولين عن برامج تعليم الأطفال ذوي الإعاقة في القطاعين الحكومي والخاص.

وتضمنت الندوة ثلاث محاور وهي تعليم الأطفال ذوي الإعاقة أوقات الأزمات والظروف الطارئة، وتجارب وخبرات عربية في تعليم الأطفال ذوي الإعاقة أثناء الأزمات، وأيضًا إدارة تعليم الأطفال ذوي الإعاقة أثناء الأزمات والظروف الطارئة كجائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى