أصداء العالمنشرة إخبارية

نـشـرة إخـباريـة بأهـم الأحداث والفعاليات في أوزبكستان..

نـشـرة إخـباريـة بأهـم الأحداث والفعاليات في أوزبكستان..

 

إعــداد : عـلـي الحـسـنـي – أصــداء

 

بدأ الجلسة العامة الحادية عشرة لمجلس الشيوخ في “المجلس الأعلى” لأوزبكستان..

 

عقدت الجلسة العامة الحادية عشرة لمجلس الشيوخ في “المجلس الأعلى” لأوزبكستان.

وقد ترأست الجلسة الكاملة رئيسة مجلس الشيوخ تانزيلا نورباييفا.

يعالج المجلس في هذه الجلسة عددا من القضايا، وعلى وجه الخصوص ، ستتم مناقشة الأولويات المحددة في خطاب رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضائييف أمام المجلس الأعلى ، وقوانين جمهورية أوزبكستان “بشأن التعديلات على دستور جمهورية أوزبكستان” ، و “الموافقة على قانون تخطيط المدن” ، و “الأنشطة الثقافية والمنظمات الثقافية”.

 

أوزكيموسانوات : من المتوقع أن يبلغ معدل النمو لهذا العام 121% بأوزبكستان..

 

إستضاف المركز الوطني للصحافة بأوزبكستان مؤتمراً صحفياً حول نتائج أوزكيموسانوات في عام 2020، وأولويات عام 2021.

وفي هذا الصدد ، تم الانتهاء من نطاق العمل في المصنع ، وتم إشراك عدد كبير من العمال في الوقت المناسب للقيام بهذا العمل.

الموظفون الذين قاموا تدريجياً بأنواع معينة من العمل على أساس عقود العمل المؤقتة بين المقيمين الأجانب والأوزبكيين ، سوف يكملون بناء مصنع “أوزبكستان جي تي إل” بعد الانتهاء من الأنشطة المخطط لها.

مع الأخذ في الاعتبار مؤهلات وخبرات الموظفين في هذا المرفق ، بحيث يكون لدى مقاول البناء ENTER Engineering قاعدة بيانات لجميع الموظفين المعيّنين في أوقات مختلفة ودعوتهم للعمل في مرافق جديدة.

علماً بأنه بدأ بناء مصنع إنتاج الوقود السائل الصناعي “أوزبكستان جي تي إل” في منطقة كاشكادريا في عام 2017.و

ومن المتوقع أن يحل المشروع محل حوالي مليار دولار سنويا من واردات النفط.

يشار إلى أنه من المتوقع أن ينمو إنتاج المنتجات الصناعية هذا العام بقيمة 9291.1 مليار سوم بنسبة 121% في عام 2021 ، من المخطط تنفيذ 26 مشروعًا بقيمة 1467.1 مليار سوم.

 

اليونسكو تعترف بالاستجابة الإيجابية لعرض أوزبكستان الانضمام إلى مشروع “ترجم القصة..

 

كانت أوزبكستان من أوائل الدول التي استجابت بشكل إيجابي للدعوة للانضمام إلى مشروع اليونسكو “ترجم قصة”.

وقامت المكتبة الرقمية ، بالتعاون مع المكتبة الرقمية العالمية ، بترجمة 130 كتابًا ولعبة تعليمية تفاعلية للأطفال إلى اللغة الأوزبكية.

“التنوع اللغوي للمصادر التعليمية المتاحة مهم جدا لجودة التعليم. من الواضح أن تعليم الطفل بلغته الأم سيكون له تأثير إيجابي على نجاحه أو نجاحها في المستقبل” ، قالت ستيفانيا جانيني ، المديرة العامة المساعدة لليونسكو للتعليم.

تم التبرع بالكتب المترجمة للمكتبة الرقمية العالمية من قبل فريق الابتكار والتكنولوجيا والاستراتيجية التابع لوزارة التعليم العام، الذي يوصي بقراءة القصص الخيالية من قبل الأطفال في سن الروضة والمدرسة.

تم تطوير المكتبة الرقمية العالمية من قبل وكالة التنمية النرويجية(NORAD) ، وشركاء آخرين كجزء من التحالف العالمي للكتاب ، وتقدم اليونسكو الدعم الفني لتنفيذها.

توفر المكتبة الرقمية العالمية الوصول المجاني إلى مواد القراءة من أي جهاز رقمي في المنزل.

في الآونة الأخيرة ، قدمت المكتبة الرقمية العالمية فرصة للأطفال المكفوفين للاستماع إلى نسخة صوتية من النص ووصف للصور.

بالإضافة إلى الكتب الخمسة آلاف المتوفرة حاليًا بـ 73 لغة ، تقدم المكتبة أيضًا ألعابًا تفاعلية لمساعدة الأطفال على تحسين مهاراتهم في الرياضيات، هذه الألعاب متاحة أيضًا للأطفال المعاقين بصريًا. ترجمت أوزبكستان حوالي 20 من هذه الألعاب إلى الأوزبكية.

وقد شكرت كريستا بيكات ، مديرة مكتب اليونسكو في ألماتي ، وزارة التعليم العام في أوزبكستان على تعاونها مع اليونسكو والمترجمين المتطوعين ، وأعربت عن أملها في أن تنضم دول أخرى ، مثل أوزبكستان ، إلى هذه المبادرة المبتكرة.

 

توسيع نطاق رقمنة القضاء بأوزبكستان..

 

قال أولوغبيك أحمدوف ، قاضٍ بالمحكمة الإدارية في مقالة له نشرتها وسائل الإعلام الأوزبكية : “إن إنشاء المحاكم الإدارية في عام 2017 بمبادرة من رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضائييف يعني إيلاء اهتمام خاص للنظام القضائي في بلدنا”.

تؤكد كلمة الرئيس أمام المجلس الأعلى مرة أخرى على الإصلاحات الجارية في النظام القضائي ، وكذلك في جميع المجالات. ولوحظ أنه ينبغي إلغاء ممارسة الفرز، الآن تعمل المحاكم على أساس مبدأ “محكمة واحدة – حالة واحدة”.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن دمج المحاكم الإقليمية الثلاث للقضايا المدنية والاقتصادية والجنائية كمحكمة واحدة ، والذي بدوره سيوفر راحة كبيرة للسكان ورجال الأعمال.

من أجل حماية حقوق المستثمرين الأجانب بشكل صحيح ، أصبح إنشاء محكمة خاصة في المحكمة العليا للنظر في منازعات الإستثمار وقضايا المنافسة شرطًا في ذلك الوقت.

أيضًا ، يمكن للمستثمرين الكبار ، وفقًا لتقديرهم ، الاستئناف مباشرة أمام المحكمة العليا لحل النزاع.

سيتم توسيع نطاق رقمنة القضاء بشكل أكبر ، مما يسمح للمواطنين بالتقدم عبر الإنترنت دون زيارة قاعة المحكمة.

أيضًا ، في نظام السجون ، سيتم تخفيض 25 مستعمرة جزائية تدريجيًا ، وإذا تم استبدال العقوبة بعقوبة أخف للمرة الأولى ، فسيتم وضعه تحت المراقبة المباشرة دون نقله إلى مستعمرة جزائية.

نتيجة لهذا الإعفاء ، سيتمكن بعض المدانين من البقاء في عائلاتهم تحت إشراف المحلة الخاصة بهم ، وسيتم نقل سلطة استبدال العقوبة بأخرى أخف وطلب الإفراج المشروط من السجن إلى المفوضية الإنسانية المنشأة حديثًا، كان هذا أيضًا حلمًا تحقق.

الجدير بالذكر أن الرئيس أثار في الخطاب ، إلى جانب العديد من القضايا الأخرى ، قضايا مهمة تهدف إلى ضمان الإستقلال الحقيقي للقضاء وتحقيق العدالة.

 

مهام المنظمات غير الحكومية في عام 2021..

 

قال نسيمجون عليموف رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية بأوزبكستان : إن خطاب رئيس جمهورية أوزبكستان أمام المجلس الأعلى هو أهم حدث في الحياة السياسية . لأنها تعلن عن أهم مؤشرات العام الماضي وخطط وأهداف وغايات العام الجديد. يلخص نداء هذا العام أيضًا نتائج عام 2020 ويحدد الأولويات والمهام للعام المقبل.

وأشار الرئيس في الخطاب إلى أنه سيواصل دعم المنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام في تطوير مجتمع مدني حر. كما لوحظ أن الرقابة العامة والمشاركة في تنفيذ الوثائق المعتمدة ، بما في ذلك إدخال نظام جلسات الاستماع العامة والرقابة العامة ، وإشراك مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والمواطنين في هذه العمليات.

تهدف أنشطة الصندوق العام لدعم المنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى إلى معالجة القضايا المحلية الملحة، هذا يرجع إلى حقيقة أن الدولة اليوم تدعم وتشجع أنشطة المنظمات غير الربحية النشطة، والمبادرات التي تقدم أفكارًا مبتكرة لمزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية للبلد يعد ضمان فعالية التفاعل بين الهيئات الرئاسية إحدى المهام العاجلة.

واقترح الالتماس آلية لتشجيع المنظمات غير الحكومية وغير الربحية وغيرها من المنظمات العامة. في الوقت نفسه ، تشارك المنظمات غير الحكومية وغير الربحية في أنشطة الرقابة العامة في مختلف المجالات. على أساس هذا النظام الاجتماعي ، سيساعدون في تنفيذ الرقابة العامة في أكثر مجالات المجتمع إشكالية ، مثل التعليم والطب والثقافة والبيئة والبناء والنقل والتوظيف والخدمات الاجتماعية ، وتخصيص 60 مليار سوم من ميزانية الدولة في عام 2021. ملحوظ. الآن ، سيتم إدخال آليات لتشجيع مؤسسات المجتمع المدني على استخدام الأموال التي تستخدمها الدولة ، والمراقبة المباشرة للعمل الذي تقوم به الدولة ، ومعالجة المشاكل.

وقد طرح الرئيس فكرة مهمة أخرى ، وهي أن يكون الممثل الدائم للمنظمات غير الحكومية في المجلس التشريعي للمجلس الأعلى. الآن سيتم إنشاء آلية في المجلس التشريعي ليكون له ممثل دائم يمثل ويحمي مصالح المنظمات غير الحكومية، وللمشاركة بنشاط في الجلسات العامة واجتماعات المجلس التشريعي ، لعرض المشكلات والتحليلات والاقتراحات التي درستها المنظمات غير الحكومية على النواب بانتظام.

هناك معنى عميق وراء هذا الاقتراح بالطبع، لأن المنظمات غير الحكومية وغير الربحية هي قاطرة ومسرع الإصلاحات الديمقراطية ، ومحرك لمجتمع مدني حر.

تقوم الرابطة الوطنية للمنظمات غير الحكومية في أوزبكستان ، وهي إحدى أكبر المنظمات العامة في البلاد ، بتوحيد الموارد الفكرية والمادية والتقنية للمنظمات غير الحكومية من أجل تنفيذ أولويات بناء الدولة والمجتمع ، وبناء مجتمع مدني حر ومنفتح وقوي ، والمزيد من التحرير والديمقراطية.

إن تحسين مستوى وكفاءة المنظمات غير الحكومية يجب أن يضمن حصول القطاع غير الحكومي على مكانة قوية في بناء الدولة ، حيث أن القطاع غير الحكومي شريك كامل للحكومة وجسر اجتماعي بين الشعب والدولة.

تلعب المنظمات غير الحكومية دورًا مهمًا في تنفيذ البرامج الوطنية وتقدم مساهمة كبيرة في التنمية الشاملة للبلاد، وهي من أهم مؤسسات المجتمع المدني، حيث إن معظمها يهدف إلى معالجة قضايا الحماية الاجتماعية للأفراد.

من أجل ضمان التنمية المستدامة للبلاد ، من الضروري تهيئة الظروف للجهود المشتركة للدولة والشركات والمنظمات غير الحكومية ، لوضع تدابير لإقامة تعاون ثلاثي.

إن المهام المنصوص عليها في الالتماس في اتجاه المنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى، تفرض ثقة وواجبات ومسؤوليات مهمة على الجمهور، نعتقد أن المنظمات غير الحكومية وغير الربحية في أوزبكستان ، مع شعور عميق بهذه المسؤولية ، ستشارك بشكل جيد في عملية الإصلاحات الديمقراطية.

 

بناء مجمع جولستان الطبي في منطقة سيرداريا بأوزبكستان..

 

ممثلو وزارتي البناء والصحة في جمهورية أوزبكستان ، Uztibloyiha LLC ، نواب رؤساء الإدارات الصحية في بخارى ، Jizzakh ، Namangan ، سمرقند ، Surkhandarya ، Fergana  و Kashkadarya  زاروا Syrdarya ومجمع Gulistan الطبي، وناقشوا بالتفصيل مشروع تطوير المجمع.

وخلال زيارته إلى سيرداريا العام الماضي ، أصدر الرئيس تعليماته لرؤساء الوزارات والإدارات المعنية لتطوير وتنفيذ مشروع مجمع جولستان الطبي في المركز الإقليمي.

في المرحلة الأولى ، 9 مؤسسات طبية إقليمية ، بما في ذلك المركز الطبي الإقليمي متعدد التخصصات ، وأمراض القلب ، ومستوصفات الغدد الصماء ، ومستشفى العيون ، ومركز التشخيص ، ومحطة نقل الدم ، ومكتب الفحص الطبي الشرعي ، والفرع الإقليمي للمركز الطبي الجمهوري للطوارئ العلمي، ومن المقرر أن تعمل على أساس إدارة واحدة “مجموعة جولستان الطبية” في مبنى “مجمع جولستان الطبي” ، الذي سيتم بناؤه على أساس مشروع جديد وحديث في موقع المركز الطبي الإقليمي متعدد التخصصات.

في المرحلة الثانية ، سيتم تضمين المركز الطبي الإقليمي متعدد التخصصات للأطفال ومستوصفات طب الأورام والأمراض الجلدية والتناسلية في هذه المجموعة.

المسؤولون والموظفون في وزارتي البناء والصحة ، Uztibloyiha LLC ، قسم الهندسة المعمارية الإقليمي في سيرداريا ، الفرع الإقليمي لشركة Single Customer Engineering Company ، بالإضافة إلى رؤساء مناطق بخارى وجيزاك ونمنغان وسمرقند وسورخاندريا وفرغانة وكشقداريا زارت مجموعة من المصممين تتكون من نواب المسؤولين جولستان.

وزار المسؤولون المركز الطبي الإقليمي متعدد التخصصات وكلية غولستان الطبية ، والتي من المقرر أن تتحول إلى “مجمع جولستان الطبي” على أساس مشروع تجريبي قدر الفرص المتاحة ، وناقش بالتفصيل مشروع المبنى الجديد “Gulistan Medical Cluster” وعبروا عن آرائهم.

قال رستم يولداشيف ، رئيس دائرة الصحة الإقليمية في سيرداريا : “وفقًا لمشروع مجمع جولستان الطبي ، سيضم المبنى المكون من 6 طوابق 580 سريراً”. – في هذه الحالة ، تتمركز جميع الأقسام والتشخيصات والاختبارات المعملية في مبنى واحد. سيتم تحسين نظام الإدارة ، وسيتم تحسين وحدات الدولة ، ونتيجة لذلك ، سيتم توفير الأموال. يمكن للمنطقة نفسها تلبية الطلب بسهولة على الموظفين على حساب الجامعة الطبية التي تم افتتاحها حديثًا.

تعمل المجموعة الطبية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص والاستعانة بمصادر خارجية ، والتي ، باختصار ، تضع الأساس لإدخال نظام التأمين الصحي العام.

بالإضافة إلى ذلك ، سيمهد الطريق للابتكار والتكنولوجيا الحيوية في الطب. سيتم إنشاء نموذج ثالث لمنظمة الرعاية الطبية ، وجراحة الأوعية الدموية ، وجراحة القلب ، والعلاجات عالية التقنية ، وسيتم تنفيذ خدمات الزراعة بالكامل في المجموعة الطبية.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تبسيط جودة الخدمات الاستشارية المقدمة للمواطنين في الكتلة الطبية ، وستزيد جودة الفحص والعلاج والرقابة في المستوصفات وإعادة تأهيل المرضى عدة مرات.

الأهم من ذلك ، من خلال رقمنة الخدمات الطبية ، في “عام دعم الشباب والصحة العامة” سيتم توفير خدمات طبية سريعة ومؤهلة. لن يتمكن الأطباء من العمل في مكان واحد فحسب ، بل سيتمكنون أيضًا من تحسين مهاراتهم العلمية والعملية على الفور.

وباختصار ، فإن قدرة الأطباء والأطباء المساعدين في الحفاظ على صحة السكان ، وتعزيزها سيزيد بشكل كبير.

 

مشاركة 336083 فتىً وفتاة في تنفيذ “برنامج الشباب” في سورخانداريا بأوزبكستان..

 

عقدت ندوة في ترمذ بأوزبكستان حول تنظيم فعاليات دعائية مخصصة لخطاب الرئيس في منتدى الشباب، ومحتوى خطابه أمام المجلس الأعلى والشعب.

في الاستوديو الإقليمي للحدث ، الذي أقيم من خلال برنامج ZOOM ، قادة ومسؤولون من الإدارة الإقليمية لوكالة شؤون الشباب ، والمجلس الإقليمي لاتحاد الشباب ، والإدارات الإقليمية للشؤون الداخلية ، والتوظيف ، ودعم الجوار الإقليمي والأسرة ، والتعليم ، والمؤسسات الطبية ، والأحزاب السياسية والمنظمات العامة الأخرى. ورؤساء الإدارات الإقليمية لهذه المنظمات والمؤسسات ورؤساء مجالس مواطني المحلة في استوديوهات المنطقة.

ولوحظ في الفعالية أن كلمة رئيس الدولة في منتدى الشباب والمهام المنصوص عليها في خطابه أمام المجلس الأعلى والشعب حددت أولويات تطوير سياسة الدولة للشباب في مرحلة جديدة.

كما لوحظ أن توفير فرص العمل للشباب ، ومساعدتهم على إدراك قدراتهم ومواهبهم الفريدة ، ورفع معنوياتهم ، والعمل بمكانة دليل مهم في جميع جوانب التنمية الصحية.

في “عام دعم الشباب والصحة العامة” ، تم إدخال نظام جديد لضمان فعالية العمل في هذا المجال. ووفقًا لذلك ، تم اعتماد برنامج من 52 نقطة من الإجراءات لإنشاء نظام جديد للعمل مع الشباب في المنطقة.

وقال الشيخ أوليموف ، رئيس الدائرة الإقليمية لوكالة شؤون الشباب ، إن 336083 فتىً وفتاة سيشاركون في العمل المنفذ في إطار هذا البرنامج ، وسيتم تخصيص 85 مليار و 125 مليون سوم. من أجل تنفيذ البرنامج الذي يتكون من ثمانية مجالات ، سيتم إيلاء اهتمام خاص لتوظيف الشباب وريادة الأعمال والتدريب المهني وإعادة التدريب، وسيتم خلق ظروف مواتية لهم لزيادة اهتمامهم بالأدب والفن ، وكشف مواهبهم ، وتدريبهم جسديًا وإظهار قدراتهم في الرياضة، ويتم التركيز على التربية بروح الوطنية العسكرية، وكذلك الاستخدام الفعال لتكنولوجيا الكمبيوتر ، والترويج الواسع للقراءة ، وإنشاء المكتبات ، وتسريع تطوير التعليم والعلوم.

تضمنت الندوة كلمات لرئيس الدولة في منتدى الشباب وعروض تقديمية حول محتوى النداء إلى المجلس الأعلى والأهالي في المحلات والمؤسسات التعليمية، وقدمت اقتراحات وتوصيات بشأن التنظيم الفعال للأحداث.

 

إحترام كبار السن هو سعادة عظيمة فى اوزبكستان..

 

أكد إكرومكسون نجم الدينوف ثنامانجان عضو مجلس الشيوخ في المجلس الأعلى لجمهورية أوزبكستان ، أن  الأوزبك لديهم احترام خاص للمسنين ، فكل عمل خير وإبداع وتجميل ، حفل زفاف في الحي يبدأ بصلواتهم ونصائحهم وإرشاداتهم.

وقال في مقالته التي نشرتها وسائل الاعلام الاوزبكية “عندما رأيت خطاب رئيس الدولة أمام البرلمان ، شعرت بفخر كبير بهذه الجوانب. وذلك لأن الخطاب يحتوي على مقترحات واضحة حول تطوير جميع مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية للبلاد ، وإرضاء الناس من خلال تعميق الإصلاحات الاقتصادية ، ودعم الشباب ، واحترام كبار السن”.

على وجه الخصوص ، قال الرئيس : “إنه واجب والتزام أن نقدم الدعم الكامل لآبائنا وأمهاتنا المستنيرين، وسيعمل الصندوق الجمهوري “نوروني” على توسيع قدرته المالية لتقديم المساعدة المستمرة للمسنين ، لهذا الغرض ، سيتم تخصيص 100 مليار سوم من الميزانية لهذا الصندوق في هذا العام ، سيتم زيادة مدفوعات المساعدة لأكثر من 16000 من كبار السن الذين يحتاجون إلى رعاية ، والتنظيم الهادف لحياتهم ، وسيتم توسيع نطاق الخدمات الاجتماعية المقدمة لهم”.

لقد استمعت بحماس شديد إلى الكلمات : “سيكون من المناسب زيادة العدد وإثراء محتوى برنامج” كلمة الأب – عين العقل “على قنواتنا التلفزيونية المركزية ، وكذلك إنشاء برامج جديدة مثل” نصيحة المستنير” و ” غورونغ في الحي”Negaki .

صحيح أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات العملية في هذا الاتجاه حتى الآن. على وجه الخصوص ، في مدن ومقاطعات منطقة نامانجان ، يتم تقديم الدعم الكافي للمسنين ، وخاصة الأشخاص الوحيدين والمسنين والمعوقين والذين يحتاجون إلى العلاج.

بمبادرة من المجلس العام نورونيالار ، تم إبلاغ 29300 شخص ، بما في ذلك 12400000 من كبار السن والمعوقين ، بمساعدة خوكيميات المنطقة (المدينة) والجهات الراعية ، وعلى حساب الصندوق ، تم تزويد 400 شخص مسن وعازب بمراحيض متنقلة ومنتجات غذائية بقيمة 50 مليون سوم ، وتمت معالجة 27 من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية و 1440 من قدامى المحاربين في الخطوط الأمامية في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك ، قام أكثر من 12600 من العمال القدامى بزيارة المعالم الأثرية والأضرحة التاريخية في مناطق سمرقند وبخارى وخوريزم ، وكذلك الأضرحة في نامانجان، ونال عدد من الشباب قسطًا كبيرًا من الراحة واستعادوا صحتهم في منتجعات صحية مثل Kosonsoy و Chartak و Shahand.

ليس من السهل إيلاء اهتمام متساوٍ لجميع العمال البالغ عددهم 300 ألف الذين هم على وشك الشيخوخة في منطقتنا اليوم ، ومع ذلك ، فإن أنشطة المجالس العامة نورونيالار ومجلس الحكماء ، التي تدعمنا على الأرض ، تؤتي ثمارها ، وبمساعدتهم نتخذ الترتيبات اللازمة لدخول كل شقة.

ومؤخرا ، تأسس في منطقتنا صندوق غير حكومي غير ربحي “احترام المسنين”. بمساعدة هذا الصندوق ، يمكننا الوصول إلى كل شقة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الصندوق حماية اجتماعية أكثر اكتمالاً للمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة ، فضلاً عن المراقبة المنتظمة لحالتهم. جميع قضايا الحياة – المساعدة المالية والعلاج والمشاكل العائلية والمنتجعات الصحية وتكوين المسافرين الذين يساعدون في تطوير السياحة المحلية يتم تشكيلها أيضًا على أساس توصياتهم.

في خطابه ، اقترح رئيس الدولة تسميته “عام دعم الشباب وتعزيز الصحة” ، وقد تم دعمه بالإجماع. وهذا بدوره جعل شيوخ بلادنا سعداء للغاية ، وكان هدفهم في الحياة هو رؤية كمال الطفل. تقولون إن تهيئة كل الظروف لمستقبل أبنائهم وبناتهم ، والاهتمام الخاص بصحتهم لا يرضي أي جد أو جدة! .

بهذا المعنى ، سنسعى هذا العام – الممثلين النشطين للنجوم – ليس فقط لدعم الجيل الأكبر سنًا ، ولكن أيضًا لتقديم مساهمة كبيرة في الإصلاحات في جميع مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية للبلد بمعرفتنا وخبرتنا ، بعد كل شيء ، من حق اليد التي تحترم كبار السن أن ترى سعادتها العظيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى