أصداء العالمنشرة إخبارية

نـشـرة إخـبـاريـة بـأهـم الأحـداث والفـعـالـيـات فـي أوزبـكـسـتـان..

نـشـرة إخـبـاريـة بـأهـم الأحـداث والفـعـالـيـات فـي أوزبـكـسـتـان..

 

إعـداد ومتابعة : عـلي الحـسـني – أصــداء

 

عرض الإمكانات السياحية لأوزبكستان في المؤتمر الدولي لمركز الأعمال للتنمية الاقتصادية في كومنولث الدول المستقلة..

 

عقدت الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة والدول الشريكة الأخرى مؤتمراً عبر الإنترنت في مجال السياحة “SNG + MIR 2021 / Vse stixii mira”.

شاركت لجنة الدولة للتنمية السياحية بجمهورية أوزبكستان كشريك رئيسي في المؤتمر الذي نظمه مركز الأعمال للتنمية الاقتصادية في كومنولث الدول المستقلة.

ويهدف الحدث إلى زيادة استقرار العلاقات الدولية في مجال السياحة ، وإقامة وتطوير التعاون ، وزيادة شعبية العلامة التجارية الوطنية لأوزبكستان بين الجمهور المستهدف في سوق السياحة وتعزيز الإمكانات السياحية.

خلال المؤتمر ، تحدث أكثر من 45 متحدثًا من دول مختلفة، وأجروا مناقشة تفاعلية ؛ على وجه الخصوص ، تم إبلاغ المشاركين بالإصلاحات الجارية في أوزبكستان ، مع التركيز بشكل خاص على التدابير المتخذة في مجال السياحة في البلاد خلال جائحةCOVID-19 .

كان هناك عرض للطرق السياحية الجديدة والفرص الموجودة ، ومناطق الترفيه ، وفن الطهو ، والحرف اليدوية ، فضلاً عن الظروف المواتية التي تم توفيرها للسائحين للعيش في البلاد ، مما يدل على الإمكانات السياحية لأوزبكستان “أوزبكستان السفر الآمن مضمون”.

وقُدِّمَت معلومات عن المشاريع المنفذة على أساس النظام الجديد “السفر الآمن “KAFOTLANGAN ، ولا سيما التدابير المتخذة لضمان السلامة الوبائية للزوار الأجانب ، وتم عرض شريط فيديو ترويجي خاص.

إقترح أناتولي كازاكوف ، رئيس مجلس التنسيق لمركز تطوير الأعمال برابطة الدول المستقلة والمجلس المالي والمصرفي ، استعادة مستوى التبادل السياحي قبل الأزمة مع أوزبكستان في مجال السياحة.

في نهاية المؤتمر ، تم الاتفاق على خطط بشأن مشاريع مشتركة لزيادة تطوير التعاون وتعزيز الإمكانات السياحية لأوزبكستان.

شاركت أكثر من 130 دولة في المؤتمر عبر الإنترنت لمدة ست ساعات SNG + MIR 2021 / Vse stixii mira وللمعلومات : برنامج “SNG + MIR” يوحد كل قارات العالم.

 

غرفة التجارة والصناعة الأوزبكية في كاراكالباكستان تعقد ندوة حول “الاستثمار وتسوية منازعات المنافسة”..

 

عقدت غرفة التجارة والصناعة الأوزبكية في كاراكالباكستان ندوة حول “الاستثمار وتسوية منازعات المنافسة”.

الاستثمار النشط شرط هام لتنمية الاقتصاد في أوزبكستان ؛ بعد كل شيء فإن بيئة الأعمال المواتية في الدولة ، والمزايا والفرص التي تم توفيرها للمستثمرين الأجانب تخدم تنفيذ المشاريع الجديدة ، وسيؤدي ذلك دورًا مهمًا في الإصلاحات التي تقوم بها الدولة لتطوير أنشطة القطاع ، وإزالة الحواجز والعقبات القائمة ، وضمان استقرار الشركات وتطويرها بشكل أكبر.

تحدث قضاة المحكمة والمحكمة الإدارية لجمهورية كاراكالباكستان مع المستثمرين في هذا الحدث ، ولوحظ أنه من أجل حماية حقوقهم على النحو المناسب ، أنشأت المحكمة العليا محكمة خاصة لمنازعات الاستثمار والمنافسة ، وهذا يضمن للمستثمرين الأجانب الحق في الاستئناف أمام القضاء في المحكمة العليا لجمهورية أوزبكستان ، والنظر في القضايا بصورة محايدة ونزيهة ؛ على وجه الخصوص ؛ تم إدخال تعديلات وإضافات على قانون الإجراءات الاقتصادية وقانون الإجراءات الإدارية بشأن الإجراء الجديد لحل منازعات الاستثمار في المحاكم.

كما تم إطلاع المشاركين في الندوة على التعديلات والإضافات على قانون الإجراءات الاقتصادية لجمهورية أوزبكستان ، وقدمت ، على وجه الخصوص ، معلومات عن إجراءات حل منازعات الاستثمار والمنافسة.

 

إهتمام كبير لإنتاج المنتجات البديلة للواردات بأوزبكستان..

 

في أوزبكستان ، يتم إيلاء اهتمام خاص لإنتاج المنتجات البديلة للواردات.

الهدف الرئيسي لهذه السياسة هو زيادة الصادرات من خلال دعم إنتاج المنتجات البديلة للواردات من المواد الخام المحلية، هذا يقلل من اعتماد أوزبكستان على الواردات، وتجدر الإشارة إلى أن برنامج إحلال الواردات قد شهده عدد من الدول التي حققت نموًا اقتصاديًا مرتفعًا.

كما تم تقديم عدد من الفوائد لأصحاب المشاريع الراغبين في بدء إنتاج منتجات بديلة للواردات، وللاستفادة من هذه الفوائد ؛ تم إنشاء مؤسسة لإنتاج خراطيم خاصة للآلات الزراعية ، وتم استيرادها سابقًا من جمهورية الصين الشعبية والاتحاد الروسي.

تم إطلاق Diesel Detail Savdo هذا العام ، وهي الشركة الوحيدة من نوعها في البلاد؛ تتعاون الشركة مع بنك أوزبكستان الوطني، وبفضل القرض الذي قدمه البنك ، تم شراء معدات خاصة من جمهورية الصين الشعبية.

تقع الشركة على مساحة هكتارين من الأرض ، وتنتج 70 نوعًا من المنتجات، وقد تم توفير حوالي 40 وظيفة بسبب إطلاق المؤسسة.

وتشمل جغرافية الصادرات تركمانستان وقيرغيزستان وكازاخستان ، والمفاوضات جارية مع روسيا والهند وباكستان.

 

ندوة عملية حول الاستخدام الفعال للأراضي العامة وزراعة المحاصيل في المناطق المفتوحة والمغلقة في منطقة بيسكنت بأوزبكستان..

 

عُقِدَت ندوة عملية حول الاستخدام الفعّال للأراضي العامة وزراعة المحاصيل في المناطق المفتوحة والمغلقة في منطقة بيسكنت بمنطقة طشقند.

وحضر الندوة رئيس مجلس المزارعين ومزارع دهكان ومُلّاك الأراضي في أوزبكستان ، ونائب رئيس المجلس التشريعي للمجلس الأعلى أكتم هيتوف ، ونواب حكام المقاطعات ، ورؤساء ونواب 27 محلا بالمنطقة ، والمتخصصين الزراعيين.

على وجه الخصوص ، تمت دراسة تجربة البستاني الرئيسي الذي غطى كَرْم العنب في ساحة Rahimboy Majidov ، من سكان Mingtepa Mahalla ، وحصد 3 – 4 مرات في السنة من الدفيئة ، وكسب ما يصل إلى 100 مليون سوم.

من الدفيئة في ساحة المالك تنمو الكروم والفواكه والخيار والفجل والخضر المزروعة تحتها بشرط الاهتمام بالعمل.

قدمت الندوة توصيات حول تعميم هذا العمل الجاد والمثمر في جميع مؤسسات التمويل الأصغر ، وإشراك العائلات في “الكتاب الحديدي”. الخدمات التي تقدمها شركة “Tomorqa Xizmati” LLC ، وتم خلال الندوة الرد على الأسئلة المتعلقة ببيع المنتجات بالتفصيل.

يوجد حاليًا 17536 مزرعة في المنطقة ، منها 1200 تقوم ببناء واستخدام الصوبات الزراعية.

 

إنشاء مكان اجتماعي للنساء في بيشكو بأوزبكستان..

 

في مقاطعة بيشكو في منطقة بخارى ، تم إنشاء “مهجع اجتماعي للنساء” لفئة خاصة من الأشخاص الذين فقدوا معيلهم ويعيشون في ظروف صعبة مع أطفالهم القُصَّر.

كما شارك حكيم (حاكم) المنطقة بوتير زاريبوف في حفل الافتتاح.

هنأ رئيس المنطقة بإخلاص النساء في عطلة الربيع، وأعربوا عن استعدادهم لمعالجة مخاوفهم ومشاكلهم، وتحدث إلى النساء اللاتي لديهن مأوى خاص بهن وأطفالهن، واستعرض الظروف التي تم إنشاؤها في المهجع، وقدم التوصيات اللازمة لمسؤولي المنطقة بشأن هذه الفرصة وتحسين البنية التحتية.

وقالت موخليسا جباروفا ، النائب الأول لرئيس دائرة دعم الأسرة والمحلة في مقاطعة بيشكو : “يوجد اليوم حوالي 29.000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 30 عامًا في المنطقة”؛ – 1776 منهن ، منخرطون بشكل مباشر في مشاكل مختلفة ويحتاجون إلى دعم ، مدرجون في “كتاب المرأة”؛ لم يكن لمعظمهن دخل أو مهنة خاصة بهن؛ فقدت إحدى وثلاثون امرأة في الفئة المنفصلة معيلها، وهناك أيضًا من يربي أطفالهن الثلاثة أو الأربعة وحدهن في ظروف صعبة، وبالمثل ، تم البحث عن حل لمشاكل نسائنا المشردات اللاتي طلّقن وأطفالهن المشردين ويعشن في مكانهن، تم إيواء 16 منهن في السكن الاجتماعي للنساء.

المبنى الواقع في شارع ابن سينا ​​هو سكن المدرسة الداخلية المتخصصة السابقة رقم 4 التابعة للدولة، وقد تم تجديد المبنى إلى إطار حديث من قبل شركة إنشاءات محلية بقيادة Jamshid Ismoilov – Bukhara Sharif Nafis Bahori LLC. ، وتم إنفاق 430 مليون سوم على الإصلاحات الرئيسية، وتم استبدال جميع الأبواب والنوافذ في الغرف والممرات، كما تم إصلاح نظام التدفئة بالكامل، وتم تركيب مرافق حديثة، وقد جهّزت الغرف بأجهزة جديدة، كما تم رفع متطلبات السلامة من الحرائق إلى المعايير المعمول بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى